اعلان

طرق سريعة للتعامل مع ضغط الدم المنخفض في المنزل

ضغط الدم المنخفض
ضغط الدم المنخفض

يصاحب انخفاض ضغط الدم أعراض صعبة ومزعجة لا يتحملها عدد كبير من الأشخاص، ويزداد السؤال بشكل يومي عبر محرك البحث العملاق 'جوجل'، عن أفضل طرق علاج انخفاض ضغط الدم، إذ يمكن علاج انخفاض ضغط الدم في المنزل بطرق طبيعية وآمنة، بعيدًا عن الأدوية العلاجية، ولكن عند عدم ملاحظة أي تحسن في الأعراض حتى بعد تجربة هذه الطرق في المنزل، يفضل زيارة الطبيب، فقد يكون انخفاض ضغط الدم المستمر مؤشرًا لمشكلة صحية أكثر خطورة.

يعتبر انخفاض ضغط الدم من الأعراض المزعجة الشائعة بين عدد كبير من الأشخاص، ويرجع إلى أسباب كثيرة، ويزداد البحث عبر محرك البحث 'جوجل'، عن طرق التعامل السريع مع انخفاض ضغط الدم في المنزل، قبل الذهاب إلى الطبيب المتخصص، لتجنب حدوث أعراض أكثر خطورة على الصحة، ولكن هذه الطرق لا تغني عن الذهاب للطبيب، إذ إنه يجب المتابعة مع طبيب متخصص للتعرف على أسباب انخفاض ضغط الدم بشكل متكرر.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، طرق سريعة للتعامل مع ضغط الدم المنخفض في المنزل.

علاج ضغط الدم المنخفض

القليل من الملح

يحتاج الجسم إلى كميات معتدلة من الملح، لكن كميات صغيرة جدًا، يمكن أن تأخذها من الخضروات والفواكه الطبيعية، مع أهمية ممارسة التمارين الرياضية.

القهوة

تساعد المشروبات التي تحتوي على الكافيين، مثل الشاي والقهوة، في ارتفاع ضغط الدم بشكل مفاجئ، لهذا عند الشعور بانخفاض في ضغط الدم، يفضل شرب كوب من القهوة لتنشيط الدورة الدموية.

السوائل

يجب شرب ما لا يقل عن 2 لتر يوميًا أو أكثر، بالإضافة إلى السوائل الأخرى، مثل العصائر الطبيعية ولكن بدون إضافة أي سكر، إذ إن الجفاف سبب شائع للإصابة بانخفاض ضغط الدم.

ضغط الدم المنخفضضغط الدم المنخفض

القليل من الطعام على فترات

يساعد تناول وجبات صغيرة على مدار اليوم في منع انخفاض ضغط الدم بشكل مفاجئ، فإذا كنت تتناول 3 وجبات كاملة على مدار اليوم، يفضل تقسيمها إلى 5 وجبات صغيرة.

الريحان

يحتوي الريحان على نسبة عالية من البوتاسيوم والمغنسيوم وفيتامين ج، وهذه العناصر الغذائية تساعد بشكل كبير في ضبط ضغط الدم، ومنع انخفاضه، لهذا ينصح بمضغ 5 أوراق من الريحان بشكل يومي في الصباح.

WhatsApp
Telegram