اعلان

علاج جرثومة المعدة بالأعشاب.. طرق طبيعية وآمنة

علاج جرثومة المعدة
علاج جرثومة المعدة

تعتبر جرثومة المعدة من المشكلات الصحية الشائعة بين عدد كبير من الأشخاص والتي تحدث نتيجة أسباب كثيرة، فضلًا عن أعراضها المزعجة التي لا يتحملها الكثير، وأبرزها التجشؤ المفرط، والشعور بالانتفاخ والغثيان، والحرقة في المعدة، وارتفاع درجة حرارة الجسم، وفقدان الشهية، جميع هذه الأعراض صعبة وغير محتملة، لهذا يزاد البحث بشكل مستمر عبر محرك البحث العملاق 'جوجل'، عن طرق علاج جرثومة المعدة بالأعشاب في المنزل، بجانب العلاج الدوائي الذي يصفه الطبيب الخاص حسب حالتك الصحية، وهذه الأعشاب آمنة ليس لها أي آثار جانبية.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، علاج جرثومة المعدة بالأعشاب، طرق طبيعية وآمنة.

علاج جرثومة المعدة

الشاي الأخضر

أظهرت العديد من الدراسات الحديثة أن الشاي الأخضر يمكن أن يساعد في قتل وإبطاء نمو جرثومة المعدة، إذ إن تناول الشاي الأخضر قبل الإصابة يقاوم التهاب المعدة ويمنع الإصابة به.

العسل

يحتوي العسل الأبيض على نسبة عالية من مضادات البكتيريا، وأثبتت الأبحاث والتجارب تأثيره الإيجابي في علاج جرثومة المعدة، ولكن في حالة استخدامه مع علاجات أخرى، فإنه يمكن أن يسبب أضرار مختلفة.

زيت الزيتون

من أفضل طرق علاج جرثومة المعدة، هو زيت الزيتون الطبيعي، إذ إنه يعالج البكتيريا الملوية البوابية أيضًا، ويمتلك قدرة مضادة للجراثيم قوية.

علاج جرثومة المعدةعلاج جرثومة المعدة

البروكلي

تساعد براعم البروكلي في علاج التهاب المعدة، بالإضافة إلى الحد من انتشار البكتيريا وتأثيرها السلبي على المعدة، ويمنع مسحوق البروكلي من نمو البكتيريا الحلزونية عند مرضى السكري.

جل الصبار

جل الصبار من الطرق الطبيعية التي تساعد في علاج الكثير من أمراض الجهاز الهضمي، بما في ذلك جرثومة المعدة والإمساك والغثيان والقئ، إذ إنه فعال في تثبيط نمو السلالات البوابية.

الحليب

يساعد اللاكتوز، وهو البروتين السكري الموجود في الحليب، أنه يمتلك نشاط مثبط ضد البكتيريا الملوية البوابية، لذلك فهو واحدًا من طرق علاج جرثومة المعدة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال واتحاد جدة في نصف نهائي كأس خادم الحرمين (لحظة بلحظة) |