اعلان

استشاري جهاز هضمي تكشف تفاصيل مثيرة لاستخراج زجاجة من معدة مريض (فيديو)

الدكتورة أسماء جميل استشاري الجهاز الهضمي
الدكتورة أسماء جميل استشاري الجهاز الهضمي
كتب : أهل مصر

أكدت الدكتورة أسماء جميل، استشاري الجهاز الهضمي بكلية الطب جامعة المنصورة، أن قلة الوعي سبب رئيسي في أمراض الجهاز الهضمي.

وقالت استشاري الجهاز الهضمي، خلال استضافتها في برنامج 'يحدث في مصر'، المُذاع عبر فضائية 'إم بي سي مصر': 'فيديوهاتي الأكثر مشاهدة على السوشيال ميديا الخاصة بجرثومة المعدة والقولون العصبي'، موضحة: 'الطبيب عمره ما يكون سلعة وفيديوهاتي كلها للتوعية.. وأقوم بنشر فيديوهات توعية بسبب الحالات الغريبة والكثيرة التي تمر علي'.

استشاري الجهاز الهضمي: كل من بلغ 45 عاما يجري فحص منظار القولون

وأضافت الدكتورة أسماء جميل: 'أي شخص وصل لعمر الـ45 عاما لابد وأن يجري فحص منظار القولون'، متابعة: 'القولون العصبي هو مرض العصر ولابد أن نفرق بينه وبين متشابهات القولون العصبي'، موضحة: 'هناك معتقدات خاطئة لدى البعض منها لو حد بلع دبوس يأكل وراه قطن أو عيش وهذا خطأ كبير'.

وتابعت استشاري الجهاز الهضمي: 'هناك معتقد خاطئ عند الكثير من المصريين بأن من يرغب في إجراء فحوصات يقوم بتحليل جرثومة المعدة فقط'.

وعلقت على واقعة استخراج زجاجة دواء من قولون مريض، قائله: 'زجاجة الدواء التي أدخلها المريض إلى جسده كان من الممكن أن تحدث ثقبا بالقولون'.

وكشفت الدكتورة أسماء جميل، استشاري الجهاز الهضمي بكلية الطب جامعة المنصورة، عن أغرب الحالات التي تقوم بعلاجها أو إجراء عمليات جراحية لها، وهي استخرجها زجاجة الدواء من بطن مريض، أوضحت أن المريض يبلغ من العمر 38 عامًا، وابتلع الزجاجة لتوسيع مجرى المعدة، ثم استقرت الزجاجة في القولون، معقبه: 'الزجاجة كانت على بعد 25 سنتي من فتحة الشرج'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | فرصة أولى لـ الأحمر