اعلان

خبير أوبئة وفيروسات: لا قلق من متحور كورونا الجديد والمصريين لديهم مناعة قوية

متحور كورونا الجديد
متحور كورونا الجديد

شغل متحور كورونا الجديد 'EG.5'، اهتمام عدد كبير من الأشخاص، في الفترة الحالية، خاصة بعد انتشاره مؤخرًا في الولايات المتحدة وبريطانيا، وسط مخاوف من امتداده إلى باقي دول العالم، إذ وصفته منظمة الصحة العالمية بـ أنه سلالة جديدة من كوفيد سريعة الانتشار ومتحور مُثير للاهتمام.

ويحمل متحور كورونا الجديد اسم ' EG.5'، وهو من سلالة أوميكرون، ويزداد انتشاره على مستوى العالم كله، بما في ذلك أمريكا وبريطانيا والصين، وهو الأمر الذي يُثير القلق والخوف.

وفي هذا الإطار، أعلنت وزارة الصحة والسكان، أنها تتخذ جميع الإجراءات الوقائية والاحترازية لمرض كورونا 'كوفيد 19' بصفة عامة باعتباره أحد الأمراض التنفسية الحادة مثل الإنفلونزا الموسمية.

متحور كورونا الجديد "EG.5"

قال الدكتور محمد أحمد علي، خبير الأوبئة والفيروسات، إن متحور كورونا الجديد 'EG.5' لديه قابلية أكثر للانتشار، ولكنه ليس أكثر حدة من متحورات أوميكرون الأخرى، ولا تشير الأدلة المتاحة حتى هذه اللحظة إلى أن متحور كورونا الجديد لديه مخاطر صحية عامة إضافية مقارنة بالسلالات المنحدرة الأخرى المنتشرة في الوقت الحالي من أوميكرون.

متحور كورونا الجديدمتحور كورونا الجديد

وأضاف خبير الأوبئة، أنه حتى الآن لا يوجد خطر من متحور فيروس كورونا الجديد '5 EG.'، الذي انتشر بدول كثيرة من العالم، حيث إنه لا يمثل خطرًا على مستوى العالم أو المستوى المحلي.

وأوضح أن فيروس كورونا يذكرنا بـ أنه لم ينتهي ولن ينتهي وأحدث نسخة منه سريعة جدا بالانتشار وهي المتحور الجديد 'EG.5'، وهو يثبت أن متحور أوميكرون لا زال موجودًا والذي أحدث لنا 600 متحور فرعي أيضًا.

وأكد أن المصرين لديهم مناعة قوية كما أن وضع مصر الصحي جيد جدًا، بالإضافة إلى أن خبرات مصر السابقة بموجات كورونا السابقة، وشدد على ضرورة التطعيمات وجرعاتها المختلفة والحرص على ارتداء الكمامات وغسيل الأيدي والتباعد الاجتماعي.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
السماء باللون الأحمر.. الأرصاد تكشف أسباب تقلبات الطقس في أسوان