اعلان

أفكار لانش بوكس صحية قبل العودة للمدارس.. أكلات تُزيد التركيز

أفكار لانش بوكس صحية
أفكار لانش بوكس صحية

أيام قليلة تفصلنا عن بداية العام الدراسي الجديد، وأكثر ما يشغل بال الكثيرات من الأمهات هو البحث عن أفضل الوجبات الصحية التي يمكن تحضيرها لأطفالهن وأخذها معهم في اللانش بوكس، حيث إن هناك الكثير من الأكلات التي تساعد في زيادة التركيز وتقوية نشاط الطفل من أجل ممارسة المهام المطلوبة منه طوال اليوم الدراسي، وأبرز هذه الأكلات التي يمكن وضعها في اللانش بوكس هي الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم، بما في ذلك الخضروات والفواكه والبروتينات والدهون الصحية.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، أفكار لانش بوكس صحية قبل العودة للمدارس، أكلات تُزيد التركيز.

أفكار لانش بوكس صحية

الفواكة

تحتوي جميع أنواع الخضروات على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن الهامة التي يحتاجها الجسم بشكل يومي لممارسة المهام المطلوبة منه، ولكن يفضل تجنب الإفراط في كميات الفاكهة عند وضعها في اللانش بوكس، إذ إن أنواع كثير تحتوي على نسب عالية من السكر، وهذا يؤثر على تركيز الأطفال.

البيض بالخضروات

البيض من أفضل مصادر البروتين التي تمد الجسم بالطاقة، وهو من الأطعمة المناسبة للأطفال بشكل عام، وإذا كان ابنك لا يحب البيض المسلوق، يمكنك قلي البيض في كمية قليلة من الزيت مع إضافة الخضروات الطازجة له.

البليلة

البليلة من الحبوب الكاملة التي تمد الطفل بالنشاط والطاقة والحيوية وتساعده على التركيز أيضًا، وهي من أفضل الوجبات الصباحية المناسبة لمرضى السكري من الأطفال.

أفكار لانش بوكس صحية أفكار لانش بوكس صحية

الجبن القريش

تحتوي الجبن القريش على نسبة عالية من البروتين والألياف الغذائية، كما أنها خالية من السكريات أو النشويات، لهذا فهي مناسبة للأطفال الصغار، يمكنك وضعها لطفلك في اللانش بوكس مع إضافة الخضروات التي يفضلها.

الشوفان

يحتوي الشوفان على نسبة عالية من الألياف الغذائية التي يحتاجها الطفل في المدرسة، كما أنه لا يساعد في ارتفاع سكر الدم بشكل كبير، خاصة للأطفال التي تعاني من مرض السكري، ويمكنك إضافة الزبادي له ولكن دون سكر.

WhatsApp
Telegram