اعلان

تحذير من فيروس مميت يشبه كورونا في الصين.. ما القصة؟

الفيروس المخلوي
الفيروس المخلوي

قالت ورقة بحثية جديدة، إن الصين تختبر فيروسًا جديدًا مميت يشبه فيروس كورونا، ويمكن أن يؤثر بشكل سلبي على البشر، وهو الأمر الذي أثار حالة واسعة من الجدل.

وخلال السطور التالية يوضح "أهل مصر"، تحذير من فيروس مميت يشبه كورونا في الصين، ما القصة؟.

تحذير من فيروس مميت يشبه كورونا

وأشارت الورقة البحثية إلى أن الصين قامت بتجربة فيروس قاتل جديد يشبه فيروس كورونا، وهو قاتل للفئران بنسبة 100 %، ويمكن أن يؤثر على البشر.

وأكدت الورقة البحثية، أن الأطباء الذين دربهم الجيش الصيني صنعوا نسختهم مما يسمى بـ فيروس آكل النمل الحرشفي التاجي، وأعطوه لمجموعة من الفئران نتائجه.

استخدام 4 فئران

وقال الموقع: "تم استخدام 4 فئران تم تلقيحها بالفيروس المعطل وأربعة فئران مصابة وهمية كمجموعة تحكم، والمثير للدهشة أن جميع الفئران التي أصيبت بالفيروس الحي استسلمت للعدوى في غضون 7-8 أيام بعد التلقيح".

ووجد الخبراء أن الفئران الـ 4 التي أعطيت الفيروس فقدت وزنها في غضون 5 أيام بعد الإصابة، وفي اليوم الـ 7، بدأت الفئران بالخمول حتى تغيير ألوان عيونها للون الأبيض.

انخفاض الحمل الفيروسي

وقال الخبراء، إن في الفئران المصابة بفيروس حي، انخفض الحمل الفيروسي في الرئتين بشكل ملحوظ في اليوم السادس، وكان كل من أحمال الحمض النووي الريبي الفيروسي وعيار الفيروس في عينات الدماغ منخفضًا نسبيًا في اليوم الـ 3، ولكنه زاد بشكل كبير في اليوم الـ 6، حيث أن العدوى الشديدة في الدماغ خلال المراحل المتأخرة من العدوى قد تكون السبب الرئيسي للوفاة لدى هذه الفئران.

حدوث عدوى دماغية

وأكد الباحثون أن سبب الوفاة يمكن أن يكون مرتبطا بحدوث عدوى دماغية متأخر، فيما حذرت السلطات الصينية يوم الأحد من احتمال عودة ظهور فيروس كورونا هذا الشهر مدفوعًا بالسلالة الفرعية JN.1.

وسلطت لجنة الصحة الوطنية الضوء على الوجود المتزايد لفيروس JN.1، موضحة أن أمراض الجهاز التنفسي المتعددة من المرجح أن تنتشر هذا الشتاء والربيع المقبل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | فرصة جاكبو