اعلان

ماذا قال مدير منظمة الصحة العالمية عن الوباء X؟

مدير منظمة الصحة العالمية
مدير منظمة الصحة العالمية

دعا تيدروس أدهانوم جيبريسوس، مدير منظمة الصحة العالمية، جميع الدول إلى الاستعداد لمواجهة وباء X، حيث أعرب عن تفاؤله بتوصل بلدان العالم إلى اتفاق حول الوباء حتى شهر مايو المقبل.

ماذا قال مدير منظمة الصحة العالمية عن الوباء X؟

وقال جيبريسوس، في حديث في حلقة نقاش بعنوان 'الاستعداد لمرض X' خلال المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس، إن 'اتفاقية الوباء قادرة على دمج كل التجارب والتحديات والحلول التي واجهناها في واحدة'.

وسلط الضوء على مصطلح 'المرض X'، الذي يشير إلى مرض غير معروف تم وصفه لأول مرة في عام 2018، مؤكدا على حتمية الأحداث غير المتوقعة.

الاستعداد للمجهول المحتمل

ودعا جيبريسوس إلى عدم مواجهة الشكوك دون الاستعداد وشجع إلى الاستعداد للمجهول المحتمل، مشيرًا إالى أهمية البحث والتطوير والبنية التحتية الصحية وتأهب القوى العاملة للمرض X.

أهمية الصحة الأولية

وشدد أيضًا على أهمية الصحة الأولية، منوهًا إلى الدروس المستفادة خلال جائحة كوفيد-19، قائلًا: 'الأمر يتعلق بعدو مشترك وبدون استجابة مشتركة، بدءا من الاستعداد... فسوف نواجه نفس مشكلة كوفيد'.

وأعرب غيبريسوس عن أمله في أن تتوصل الدول إلى هذا الاتفاق بحلول ذلك الوقت، في معرض تسليط الضوء على الموعد النهائي في مايو 2024 لاتفاقية الوباء.

حال فشل الجيل الحالي

وأشار إلى أنه في حال فشل الجيل الحالي، ذو الخبرة المباشرة في التحرك، فإنه يشك في نجاح الجيل القادم، مشددا على أنه 'من أجل أبنائنا وأحفادنا، يجب علينا إعداد العالم للمستقبل'.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | التشكيل