اعلان

لهذه الأسباب شرب الشاي أفضل من القهوة في الصباح

فوائد الشاي في الصباح
فوائد الشاي في الصباح

يحرص الكثير من الأشخاص على شرب كوب من القهوة في الصباح عند الاستيقاظ من النوم، لكن هذه العادة تؤثر على الصحة بشكل سلبي، حيث يحذر الكثير من الأطباء من شرب القهوة على معدة فارغة عند الاستيقاظ من النوم، إذ إنها تحتوي على نسبة عالية من الكافيين الذي يؤدي إلى ظهور الكثير المشكلات الصحية، وبدلًا من القهوة يمكن شرب كوب من الشاي، حيث إنه يحتوي على نسبة أقل من الكافيين كما أنه غني بمضدات الأكسدة التي تمد الجسم بالطاقة التي يحتاجها.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، لهذه الأسباب شرب الشاي أفضل من القهوة في الصباح.

فوائد شرب الشاي في الصباح

كافيين أقل

يحتوي الشاي على كافيين أقل من القهوة، حيث إنه يكفي لإمداد الجسم بالطاقة والحيوية والنشاط، دون الإصابة بأضراره، مثل العصبية والقلق وصعوبة النوم.

ويحتوي الشاي أيضًا على الأحماض الأمينية التي تساهم في توازن التأثيرات المحفزة للكافيين، وهو الأمر الذي يساعد على الشعور باليقظة بصورة تدريجية وآمنة.

غني بمضادات الأكسدة

يحتوي الشاي على نسبة عالية من مضادات أكسدة أكثر من القهوة، خاصةً النوع الأخضر منه، وهذا ما يجعله أفضل لصحة الجسم لتقوية الجهاز المناعي وحماية الخلايا من التلف.

فوائد الشاي في الصباح فوائد الشاي في الصباح

ترطيب الجسم

يعتبر الجفاف من الآثار الجانبية للقهوة، حيث إنها تُزيد من إدرار البول، بينما الشاي يساعد على ترطيب الجسم، لأن الماء يشكل نسبة جيدة من إجمالي قيمته الغذائية.

آمن على المعدة

عادةً ما تكون القهوة أكثر حمضية من الشاي، وهو الأمر الذي يؤثر على المعدة بشكل سلبي، خاصةً من يعانون من اضطرابات في الجهاز الهضمي

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً