اعلان

مغص البطن.. إليك أفضل طرق العلاج الطبيعية والآمنة

مغص البطن
مغص البطن

يعتبر مغص البطن من المشكلات الصحية الشائعة بين عدد كبير من الأشخاص، ويزداد البحث بشكل مستمر عبر محرك البحث 'جوجل'، عن طرق علاج مغص البطن طبيعيًا في المنزل، حيث إن هناك الكثير من الطرق الفعالة التي تساعد في علاج مغص البطن والسيطرة على الألم المصاحب له، لكن في حال استمرار الأعراض، يفضل الذهاب إلى طبيب متخصص لعلاج سبب المشكلة بشكل صحيح وآمن.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، أفضل طرق علاج مغص البطن.

علاج مغص البطن

النعناع

يحتوي النعناع على نسبة عالية من مادة المنثول الذي يعتبر مسكن طبيعي لجميع الآلام، ويساعد في علاج الكثير من مشكلات الجهاز الهضمي، ويساعد أيضًا في السيطرة على ألم مغص البطن.

الزنجبيل

الزنجبيل من أفضل المواد الطبيعية التي تساعد في علاج الكثير من مشكلات الجهاز الهضمي الشائعة، يحتوي على العديد من المواد الكيميائية التي تساعد في تعزيز عملية الهضم، وهو الأمر الذي يساهم في السيطرة على ألم مغص البطن خلال فترة قصيرة.

مغص البطن مغص البطن

القرفة

تحتوي القرفة على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد في تعزيز عملية الهضم وعلاج الكثير من مشكلات الجهاز الهضمي، بما في ذلك مغص البطن.

خل التفاح

يحتوي خل التفاح على الأحماض الأمينية التي تساعد في تعزيز عملية الهضم وعلاج الكثير من مشكلات الجهاز الهضمي، بما في ذلك مغص البطن.

كل ما عليك إضافة ملعقة كبيرة من خل التفاح إلى كوب ماء ثم شربه.

شاي البابونج

يساعد البابونج في تهدئة الأعصاب وتسكين الألم، بما في ذلك ألم مغص البطن، كما أنه يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات، وهو الأمر الذي في علاج ألم مغص البطن وتشنج العضلات.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
إغماء طالبة بالثانوية الأزهرية بالشرقية داخل اللجنة أثناء أداء امتحان الفيزياء