اعلان

علاج الإمساك طبيعيًا.. إليك أفضل 5 طرق في المنزل

الإمساك
الإمساك

يعتبر الإمساك من مشكلات الجهاز الهضمي الشائعة بين عدد كبير من الأشخاص، حيث يرجع إلى العديد من الأسباب، والتي أبرزها عدم شرب كميات كافية من الماء، بالإضافة إلى تناول كميات قليلة من الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية، ويزداد البحث بشكل مستمر عبر محرك البحث 'جوجل'، عن طرق علاج الإمساك طبيعيًا في المنزل، حيث إن هناك الكثير من الطرق الطبيعية السهلة والآمنة التي تساعد في علاج الإمساك والسيطرة على أعراضه المزعجة.

علاج الإمساك طبيعيًا

شرب كمية كافية من الماء

أثبتت بعض الدراسات، أنه من الضروري على الأشخاص تناول كمية كافية من الماء خاصًة، حيث يفضل تناول ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء بشكل يومي، وذلك لتليين البراز وتسهيل عملية الهضم بشكل كبير.

ممارسة الرياضة بانتظام

تعمل ممارسة الرياضة بانتظام على الأقل 30 دقيقة يوميًا، مثل المشي أو الجري أو السباحة، في تحفيز حركة الأمعاء والحماية من فرص الإصابة بالإمساك بشكل كبير.

تناول الألياف الغذائية

يساعد تناول الألياف الغذائية بشكل كبير في تحسين حركة الأمعاء والتخلص من الإمساك، لهذا السبب يفضل تناول كمية كبيرة الفواكه والخضروات الطازجة، والحبوب الكاملة مثل القمح الكامل والأرز الكامل في النظام الغذائي.

الإمساك الإمساك

تجنب الأطعمة الدسمة

يؤدي الإفراط في تناول الأطعمة الدسمة إلى زيادة اضطرابات الجهاز الهضمي، لذلك يجب الحرص على تجنب تناول الوجبات الدسمة نهائيًا للحد من فرص الإصابة بالإمساك وزيادة الشعور بالراحة والتخلص من آلام البطن المزعجة.

استخدام الملينات الطبيعية

عادًة ما تساعد الملينات الطبيعية في تحسين حركة الأمعاء والسيطرة على الإمساك بشكل كبير حيث يفضل تناول زيت الزيتون على معدة فارغة، أو شرب شاي البابونج أو شاي النعناع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والتعاون (3-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | جوووووول الثالث للزعيم