اعلان

طرق طبيعية وآمنة لعلاج الإسهال.. أبرزها شرب كميات كافية من الماء

الإسهال
الإسهال

يعتبر الإسهال من الأعراض الشائعة بين عدد كبير من الأشخاص، ويزداد البحث بشكل مستمر عبر محرك البحث العملاق 'جوجل' عن الطرق الطبيعية التي تساعد في علاج الإسهال في المنزل، حيث يعتبر من أبرز أسباب الإسهال، الإصابة بمتلازمة القولون العصبي، أو عدم القدرة على تحمل أنواع معينة من الطعام، بالإضافة إلى تناول أنواع معينة من الأدوية العلاجية التي تؤثر بشكل سلبي على صحة الجسم وصحة الجهاز الهضمي، وهناك الكثير من الطرق المنزلية التي تساعد في علاج الإسهال بشكل آمن وفعال.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، طرق طبيعية لعلاج الإسهال في المنزل.. آمنة وغير مكلفة.

طرق علاج الإسهال

ترطيب الجسم

يفقد الكثير كميات كبيرة من السوائل والمعادن والأملاح عند الإصابة بالإسهال المزمن، لهذا يجب تعويض هذا النقص من خلال شرب كميات كافية من الماء وتناول الأطعمة التي تحتوي على السوائل بما في ذلك الخضروات والفواكه الطازجة.

تناول وجبات صغيرة

يجب على مرضى الإسهال المزمن تناول أكثر من وجبة صغيرة على مدار اليوم، إذ إن الوجبات الكبيرة والدسمة تؤثر بشكل سلبي على العدة وحركة الأمعاء، لهذا تساعد الوجبات الصغيرة في تعزيز عمل الجهاز الهضمي وعلاج الكثير من المشكلات بما في ذلك الإسهال.

الإسهال الإسهال

الأطعمة الغنية بالألياف

تساعد الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية في علاج الإسهال المزمن، إذ إنها تتحول إلى مادة هلامية تساعد في جعل البراز أكثر صلابة، وهو الأمر الذي يساعد في منع الإسهال وعلاجه.

الأطعمة الغنية بالبروبيوتيك

تساعد مادة البروبيوتيك التي توجد في الكثير من الأطعمة، مثل الزبادي، في علاج الإسهال المزمن، إذ إن لديها قدرة كبيرة على إعادة التوازن البكتيري في الأمعاء، وهو الأمر الذي يؤدي إلى زيادة صلابة البراز بشكل نسبي.

الملابس الواسعة

الملابس التي يرتديها المصاب لها تأثير كبير ومباشر على حركة الأمعاء، لهذا يجب على مريض الإسهال المزمن ارتداء الملابس الواسعة والفضفاضة، خاصة عند ممارسة التمارين الرياضية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً