اعلان

نصائح لـ مرضى عسر الهضم في شهر رمضان.. آمنة على الصحة

عسر الهضم
عسر الهضم

أيام قليلة تفصلنا عن شهر رمضان، ويعتبر عسر الهضم من المشكلات الصحية الشائعة بين عدد كبير من الأشخاص في هذا الشهر المبارك، بسبب تناول كميات كبيرة من الأطعمة الثقيلة والدسمة التي تؤثر على صحة الجهاز الهضمي بشكل سلبي، وهناك الكثير من النصائح التي تساعد مرضى عسر الهضم في شهر رمضان، وهذه النصائح سهلة وبسيطة وآمنة على الصحة.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، نصائح لـ مرضى عسر الهضم في شهر رمضان، آمنة على الصحة.

نصائح لـ مرضى عسر الهضم في شهر رمضان

استخدم النعناع

يمكنك مص حلوى النعناع بعد تناول وجبة الإفطار مباشرةً، لاحتوائها على المنثول الذي يساهم في تخفيف الغازات وعسر الهضم والغثيان، ويساعدأيضًا في تهدئة الفتحة بين المعدة والمريء، وهو الأمر الذي يسمح بتدفق حمض المعدة مرة أخرى.

تناول شاي الأعشاب

يؤدي تناول شاي الأعشاب، إلى تعزيز حركة الطعام من خلال الجهاز الهضمي والتخفيف من الانزعاج، لذا بمكن تناول شاي البابونج أو الشاي الأخضر أو أي شاي عشبي آخر تفضله.

استخدام خل التفاح

أضف ملعقة كبيرة من خل التفاح إلى كوب واشربه، حيث يساعد هذا المزيج على الهضم واستعادة آلية الأمعاء، إذ يحتوي خل التفاح على البروبيوتيكات الصحية التي تساعد على تقوية الأمعاء واستعادة عملها.

عسر الهضم عسر الهضم

الكركم

من المعروف أن الكركم من التوابل المضادة للالتهابات، وهو أيضًا مضاد للبكتيريا ويحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، بالإضافة إلى محتواه من مركب الكركمين الذي يخفف من الانزعاج الناجم عن الإفراط في تناول الطعام.

المشي

يعتبر المشي من أبسط الحلول وأكثرها فعالية، حيث يفضل المشي بعد تناول الطعام مباشرة لمدة 15 دقيقة، حيث يساهم ذلك على تحفيز العمليات الهضمية في جسمك والتي تدفع الطعام إلى أسفل الجهاز الهضمي.

الابتعاد عن تناول المشروبات الغازية

يزيد تناول المشروبات الغازية بعد تناول الطعام من الشعور بالانتفاخ والغازات، لهذا يجب تجنب الإفراط في تناول المشروبات الغازية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي: سواعد العمال هي أمل الوطن في بناء مستقبل يليق بتاريخ مصر