اعلان

كيفية تجنب ارتفاع ضغط الدم في رمضان.. نصائح هامة للمرضى

ارتفاع ضغط الدم في رمضان
ارتفاع ضغط الدم في رمضان

يعتبر الضغط المرتفع من المشكلات الصحية الشائعة بين عدد كبير من الأشخاص، ويلاحظ الكثير ارتفاع ضغط الدم بشكل محلوظ في شهر رمضان، خاصة بعد تناول وجبة الإفطار، وهو الأمر الذي يسبب لهم أعراض مزعجة، لهذا هناك عدد من النصائح الهامة للمرضى في شهر رمضان، والتي تساعد في منع ارتفاع ضغط الدم في الشهر المبارك.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، كيفية تجنب ارتفاع ضغط الدم في رمضان.. نصائح هامة للمرضى.

كيفية تجنب ارتفاع ضغط الدم في رمضان

تقليل تناول الملح

عادة ما يُفرط الكثير من الأشخاص في وضع كميات كبيرة من الملح أثناء تحضير الطعام، وهو الأمر الذي يؤدي إلى مشكلات صحية كثيرة، أبرزها ارتفاع ضغط الدم، بينما يمكن أن يساعد تقليل الصوديوم بشكل بسيط في النظام الغذائي في تحسين صحة القلب والوقاية من ارتفاع ضغط الدم.

المشي بعد وجبة الإفطار

يمكن المشي بعد تناول وجبة الإفطار بشكل يومي لمدة 30 دقيقة، من أجل تحسين صحة القلب وخفض ضغط الدم المرتفع والوقاية من زيادة الوزن.

ارتفاع ضغط الدم في رمضانارتفاع ضغط الدم في رمضان

الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم

يساعد البوتاسيوم على التخلص من الصوديوم الزائد في الجسم، وهو الأمر الذي يساعد أيضًا في خفض ضغط الدم المرتفع، ومن بين الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم، البطاطس المسلوقة أو المشوية والخضروات الورقية والأفوكادو بالحليب والطماطم والمكسرات..

شرب كمية كافية من المياه

يساعد شرب كميات كافية من الماء في الفترة بين وجبتي الإفطار والسحور، في ترطيب الجسم والوقاية من ارتفاع ضغط الدم بصورة كبيرة وخسارة الوزن أيضًا.

WhatsApp
Telegram