اعلان

بدائل صحية للحلويات في رمضان.. أبرزها الفواكه والمكسرات

بدائل صحية للحلويات في رمضان
بدائل صحية للحلويات في رمضان

يفرط الكثير من الأشخاص في تناول كميات كبيرة من الحلويات في شهر رمضان، وهو الأمر الذي يعرضهم للإصابة بمشكلات صحية كثير، أبرزها ارتفاع سكر الدم وما يصاحبه من أعراض مزعجة، فضلًا عن زيادة الوزن والتأثير بشكل سلبي على صحة الجهاز الهضمي، وبدلًا من الحلويات هناك بدائل صحية يمكن تناولها في الشهر المبارك، وهذه البدائل تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم، كما أنها مفيدة ومغذية.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، بدائل صحية للحلويات في رمضان، مفيدة ومغذية.

بدائل صحية للحلويات في رمضان

الفواكه

تحتوي الفواكه على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية والسكر الطبيعي، لهذا فإن تناولها بكميات مناسبة يساعد في زيادة طاقة الجسم والحصول على ما يكفي من العناصر الغذائية.

المكسرات

تحتوي المكسرات على نسبة عالية من الأحماض الدهنية وأحماض أوميجا 3، لذلك فإنها تساعد على الشعور بالشبع وإمداد الجسم بالطاقة.

بدائل صحية للحلويات في رمضانبدائل صحية للحلويات في رمضان

الشوكولاتة الداكنة

يفضل الأطباء الشوكولاتة الداكنة عن باقي أنواع الشوكولاتة، حيث إنها غنية بالسكريات الطبيعية والألياف الغذائية والفيتامينات والمعادن، كما أنها مناسبة لكافة الأعمار ويفضل تناولها بعد الإفطار كبديل صحي للحلويات.

التمر

ينتشر التمر بكميات كبيرة خلال شهر رمضان المبارك، وعادًة ما يقوم الأشخاص بتناوله على الريق أو بعد الإفطار كبديل للحلويات، إذ إنه يحتوي على كميات كبيرة من السكريات الطبيعية والفيتامينات والمعادن، ولكن يفضل تجنب الإفراط في تناوله.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والترجي (12-18) في نهائي كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد (لحظة بلحظة) | محاولات من الزمالك