اعلان

عادات خاطئة وراء تراكم الدهون حول البطن في رمضان.. احذر منها

تراكم الدهون حول البطن
تراكم الدهون حول البطن

مع نهاية شهر رمضان يلاحظ عدد كبير من الأشخاص تراكم الدهون حول منطقة البطن، وهو الأمر الذي يؤثر على الصحة بشكل سلبي ويؤدي إلى ظهور الكثير من الأمراض والمشكلات الصحية، وهناك أسباب كثيرة وراء تراكم الدهون حول البطن في رمضان، والتي أبرزها شرب كميات أقل من الماء والإفراط في تناول الطعام في وجبة الإفطار والسحور، وقلة ممارسة التمارين الرياضية، وعدد من الأسباب الأخرى.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، عادات خاطئة وراء تراكم الدهون حول البطن في رمضان، احذر منها.

عادات خاطئة وراء تراكم الدهون حول البطن

قلة شرب الماء

يعتبر شرب الماء من أهم العوامل للحفاظ على صحة الجسم، ولكن خلال فترة الصيام يعتاد الأشخاص على تناول كمية أقل من الماء، وهو الأمر الذي يؤدي إلى الجفاف، ومن ثم الشعور بالجوع وزيادة في تناول الطعام، وبالتالي تراكم الدهون في منطقة البطن.

الإفراط في تناول الطعام

يعد الإفراط في تناول الطعام من أكثر العادات الخاطئة التي تؤدي إلى تراكم الدهون حول البطن، إذ يلجأ بعض الأشخاص إلى تناول كميات كبيرة من الطعام على الإفطار أو السحور، هو الأمر الذي يؤدي إلى زيادة السعرات الحرارية التي يتم تناولها، وبالتالي تراكم الدهون في منطقة البطن وظهور الكرش.

تناول الأطعمة الغنية بالدهون والسكريات

يعتاد الكثير من الأشخاص على تناول الأطعمة التي تحتوي على الدهون والسكريات بين وجبتي الإفطار والسحور، وهو الأمر الذي يؤدي إلى زيادة الوزن بشكل سريع وتراكم الدهون حول منطقة البطن، لهذا يجب الحد من كمية الأطعمة الغنية بالدهون والسكريات تمامًا بهدف السيطرة على وزن الجسم.

تراكم الدهون حول البطنتراكم الدهون حول البطن

قلة النشاط البدني

قلة النشاط البدني من العوامل التي تساعد في تراكم الدهون حول منطقة البطن، وعادة ما يقل النشاط البدني عن المعدل الطبيعي، في شهر رمضان، وهو الأمر الذي يقلل من كمية السعرات الحرارية التي يتم حرقها، وبالتالي تراكم الدهون في منطقة البطن وظهور الكرش بعد فترة قصيرة.

تناول الطعام قبل النوم بشكل مباشر

عادة ما يتناول الكثير الأشخاص وجبة السحور قبل النوم بشكل مباشر، وهو الأمر الذي يؤدي إلى زيادة الوزن وتراكم الدهون حول منطقة البطن، إذ يصعب على الجسم حرق السعرات الحرارية الزائدة، وبالتالي يتسبب ذلك في تراكمها على شكل دهون في منطقة البطن.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
«الحكومة»: وتيرة الإفراج عن البضائع عادت لطبيعتها ولا مشكلات في توفير النقد الأجنبي