اعلان

أكلات تساعد على خسارة الوزن في رمضان.. أبرزها الزبادي

خسارة الوزن في رمضان
خسارة الوزن في رمضان

يرغب عدد كبير من الأشخاص في خسارة وزنهم في شهر رمضان، خاصة إذا كان ينتظرهم مناسبة في عيد الفطر المبارك، ويزداد البحث عن الأكلات التي تساعد في خسارة الوزن في رمضان، حيث إن هناك الكثير من الأكلات التي تحتوي على نسبة أقل من السعرات الحرارية، حيث إن تناول كميات معتدلة من هذه الأكلات يساعد في التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم، وتساعد أيضًا في تقوية المناعة للوقاية من الأمراض.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، أكلات تساعد على خسارة الوزن في رمضان، أبرزها الزبادي.

أكلات تساعد على خسارة الوزن في رمضان

الزبادي

من الضروري تناول علبة أو ما يعادل كوب من الزبادي بشكل يومي في السحور، خاصة لمن يتبعون نظاما لخسارة الوزن، إذ إنه يمنح الجسم بالعديد من العناصر الغذائية الهامة، على غرار الكالسيوم و البوتاسيوم و البروتين وفيتامين ب، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من السوائل تساعد على الترطيب الجيد للجسم خلال الصيام.

خسارة الوزن في رمضانخسارة الوزن في رمضان

الشوفان

يعتبر الشوفان من الحبوب الكاملة المھمة لخسارة الوزن، بالإضافة إلى أنه يزود الجسم بالطاقة اللازمة للصيام، لذلك يمكنك إضافته إلى وجبة السحور، كما أنه يساعد في التحكم في مستوى الجلوكوز بالدم، وإذا خلطت الشوفان مع الفواكه الطازجة فإنك بذلك تكون قد حصلت على وجبة سحور متكاملة تتماشى مع حميتك.

خسارة الوزن في رمضانخسارة الوزن في رمضان

الخضروات والفواكه

لا يختلف اثنان في أن تناول أنواع الخضروات والفواكه على وجبة السحور مھم جدا، لا سيما الأنواع التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية، مثل الخيار، الخس، التفاح، والموز وغیرھا.

خبز الحبوب الكاملة

ينصح للأشخاص الذين يتبعون نظام غذائي من أجل خسارة الوزن، بتناول الخبز الذي يحتوي على نسبة عالية من الحبوب الكاملة على وجبة السحور، حيث إنها تساعد على زيادة الإحساس بالشبع لساعات طويلة، إذ إنھا غنية بالألياف الصحية التي تناسب الحمية.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
مصادر لـ"أهل مصر": حركة تغيير للمحافظين خلال الساعات المقبلة