اعلان

أحذر تناول هذه المشروبات بعد الإفطار في رمضان.. أبرزها الشاي والقهوة

أحذر من تناول هذه المشروبات بعد الإفطار
أحذر من تناول هذه المشروبات بعد الإفطار

يعتاد عدد كبير من الأشخاص في شهر رمضان، شرب أنواع معينة من المشروبات بعد الإفطار، وأبرزها المشروبات الغازية والشاي والقهوة، لكن هذه المشروبات تحديدًا أثبتت الدراسات أنها تسبب مشكلات صحية كثيرة، أبرزها الجفاف وزيادة الشعور بالعطش، كما أن تناول هذه المشروبات يؤدي إلى زيادة الوزن بشكل ملحوظ في رمضان، لهذا السبب يجب تجنب هذه المشروبات تمامًا بعد تناول وجبة الإفطار.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، أحذر من تناول هذه المشروبات بعد الإفطار في رمضان.

أحذر من تناول هذه المشروبات بعد الإفطار

الشاي

شرب الشاي بعد الأكل يؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بالأنيميا، حيث يمنع الجسم من امتصاص معدن الحديد من الطعام، مما يؤدي إلى انخفاض كريات الدم الحمراء.

ويزداد الشعور العطش أثناء الصيام عند تناول الشاي بعد وجبة السحور، لأنه يحتوي على نسبة عالية من الكافيين، وهو من المواد المدرة للبول.

القهوة

تؤثر القهوة بشكل سلبي على صحة الجهاز الهضمي عند تناولها بعد الطعام مباشرة، حيث إنها تحتوي على نسبة عالية من الكافيين، الذي يؤدي إلى المعاناة من بعض الاضطرابات الهضمية، مثل الحموضة.

ومن الضروري الابتعاد نهائيًا عن القهوة في السحور أيضًا، منعًا للشعور بالعطش أثناء الصيام.

أحذر من تناول هذه المشروبات بعد الإفطارأحذر من تناول هذه المشروبات بعد الإفطار

المشروبات الغازية

يعتقد البعض أن تناول المشروبات الغازية بعد تناول يساهم في هضم الطعام، بل على العكس، ثبت أنها تؤدي إلى انتفاخ البطن، حيث إنها تحتوي على نسبة عالية من غاز ثاني أكسيد الكربون، التي يتراكم في المعدة على هيئة غازات.

وتناول المشروبات الغازية بعد الطعام من العادات الخاطئة التي تسبب زيادة الوزن، لأنها تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية والسكريات التي تؤدي إلى ارتفاع سكر الدم.

القهوة سريعة التحضير

يجب عدم تناول القهوة سريعة التحضير بعد وجبتي الإفطار والسحور مباشرة، من أجل الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي وتجنب الشعور بالعطش أثناء الصيام.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بلينكن يؤكد معارضة واشنطن للهجوم الإسرائيلي على رفح