اعلان

كيفية حماية عينيك في فصل الصيف.. نصائح سهلة وبسيطة

كيفية حماية عينيك في فصل الصيف
كيفية حماية عينيك في فصل الصيف

يمكن أن تتأثر العين بشكل سلبي في فصل الصيف مع ارتفاع درجات الحرارة، خاصة عند تركها بدون حماية عند التعرض بشكل مباشر إلى أشعة الشمس، لذلك فإن هناك عدد من النصائح التي يجب الالتزام بها من أجل حماية عينيك من درجات الحرارة، وهذه النصائح سهلة وبسيطة وغير متعبة.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، كيفية حماية عينيك في فصل الصيف، نصائح سهلة وبسيطة.

كيفية حماية عينيك في فصل الصيف

ترطيب العين

يعتبر ترطيب العين من الأمور الهامة خلال فصل الصيف، حيث إن ارتفاع درجات الحرارة والأتربة يمكن أن يزيد من فرصة إصابة العين بالجفاف، لذلك يجب ترطيب العين بشكل مستمر من خلال استخدام قطرات الدموع الصناعية، بالإضافة إلى شرب كميات كافية من الماء على مدار اليوم.

حماية العين أُثناء السباحة

غالبًا ما توجد كميات كبيرة من الكلور في حمامات السباحة، وهو الأمر الذي يؤثر على سلامة العين بشكل سلبي، لهذا يجب ارتداء نظارات السباحة لحماية العين من الحرقان والتورم والحكة.

كيفية حماية عينيك في فصل الصيفكيفية حماية عينيك في فصل الصيف

عدم فرك العين

فرك العين باستخدام اليدين عند ارتفاع درجات الحرارة، يمكن أن يتسبب في عدوى العين، وخاصة التهاب الملتحمة، لهذا يجب غسل اليدين باستمرار قبل لمس العين بالإضافة إلى تجنب فركها تمامًا، لكن في حال استمرار التهيج، يجب استشارة طبيب خاص.

الحصول على قسط كافٍ من النوم

أثبتت نتائج عدد من الدراسات العلمية الحديثة، أن الحصول على قسط كافٍ من النوم يمكن أن يساعد في راحة العين، وهو الأمر الذي يساعد في الوقاية من الالتهابات أو أي أمراض مرتبطة بفصل الصيف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً