اعلان

7 فوائد اليوسفي.. أهمها صحة الجلد والعين

7 فوائد اليوسفي .. أهمها صحة الجلد والعين
7 فوائد اليوسفي .. أهمها صحة الجلد والعين
كتب : سيد محمد

المحتويات

موطن اليوسفي الأصلي

الفوائد الصحية لليوسفي

فيتامين سي

فيتامين ا

يحتوي القشر على مادة الفلافونويد

صحة الجلد

صحة العين

صحة القلب

مصدرًا جيدًا للألياف الغذائية

يعتبر اليوسفي فاكهة حمضيات شهيرة ويرجع ذلك إلى نكهته القوية والحلوة. حيث تشتهر بكونها أحلى من البرتقال بشكل عام. هذا يجعلها خيار حلوى لذيذة وصحية، ويفضله الكثير من الناس لسهولة تقشيره، كما يحتوي اليوسفي على العديد من الفوائد مثل المحافظة على بشرة شابة، ويحتوي على فيتامين سي، وستوضح السطور القادمة فوائد اليوسفي لصحة الجلد والعين.

موطن اليوسفي الأصلي

كشف موقع' ويب ميد' أن اليوسفي هو مجموعة متنوعة من برتقال اليوسفي ، سمي لمكانه الأصلي في طنجة ، المغرب. في حين أن هناك العديد من أنواع اليوسفي في السوق اليوم ، إلا أنها تعتبر جميعها أنواعًا هجينة من برتقال الماندرين.

الفوائد الصحية

1- يحتوي اليوسفي مثل جميع ثمار الحمضيات ، على وفرة من فيتامين سي

2- يحتوي على كمية معتدلة من فيتامين حيث يوفر لك 100 جرام من اليوسفي ما يقرب من 14 ٪ من كمية فيتامين أ اليومية الموصى بها.

3- يحتوي القشر على مادة الفلافونويد

قشر اليوسفي فوائد قشر اليوسفي

تعتبر هذه المادة الفائقة أو مضادات الأكسدة التي تسمى تانجريتين، حيث أظهرت الفلافونويدات الفائقة نتائج واعدة في الدراسات كطريقة فعالة لخفض الكوليسترول.

4- صحة الجلد

اليوسفي فوائداليوسفي للجلد

يرتبط وجود مستويات صحية من فيتامين سي في جسمك بالحصول على بشرة صحية.، حيث ثبت أن فيتامين سي يلعب دورًا حيويًا في كيفية إنتاج الجسم للكولاجين، حيث أن الكولاجين هو ما يجعل بشرتنا تبدو شابة. ثبت أيضًا أن فيتامين سي قد يمنع ويعالج تلف الجلد الناتج عن التعرض لأشعة الشمس.

5- صحة العين

يعتبر لليوسفي فائدة أخرى للمحتوى العالي من فيتامين ج هي دعم صحة العين من خلال تأخير ظهور إعتام عدسة العين والضمور البقعي المرتبط بالعمر. هناك أدلة على أن فيتامين ج ومضادات الأكسدة الغذائية الأخرى يمكن أن تساعد في الحفاظ على صحة عينيك لفترة أطول.

6- صحة القلب

أظهرت دراسة استمرت خمس سنوات على أكثر من 500000 بالغ أن تناول ما لا يقل عن نصف كوب من الفاكهة الطازجة مرة واحدة يوميًا قد يقلل بشكل كبير من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. كان المشاركون الذين تناولوا الفاكهة يوميًا أقل عرضة للوفاة بسبب النوبات القلبية أو السكتات الدماغية بنسبة 33٪ تقريبًا. اليوسفي خيار رائع لاستهلاكك اليومي من الفاكهة.

7- مصدرًا جيدًا للألياف الغذائية

اليوسفياليوسفي مصدر جيد للألياف

بالإضافة إلى احتوائه على فيتامين ج ، يعتبر اليوسفي مصدرًا جيدًا للألياف الغذائية.، تعد إضافة الألياف إلى نظامك الغذائي طريقة رائعة لفقدان الوزن. يجب على النساء دون سن الخمسين الحصول على 25 جرامًا من الألياف يوميًا ، ويجب على الرجال محاولة تناول حوالي 38 جرامًا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أول رد من أسترازينيكا مصر على حقيقة الأعراض الخطيرة للقاح