اعلان

أكلات تُزيد شعورك بالجوع.. تجنبها في رحلة خسارة الوزن

أكلات تُزيد شعورك بالجوع
أكلات تُزيد شعورك بالجوع

يتطلب الحصول على وزن مثالي وجسم رشيق، الالتزام بأسلوب غذائي صحي ومتوازن، بالإضافة إلى ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم، وأهم خطوة في رحلة خسارة الوزن، هو الوعي الجيد بأن هناك أطعمة تؤدي إلى زيادة الوزن، حيث إن هذا النوع من الأطعمة يزيد الشعور بالجوع، وهو الأمر الذي يؤدي إلى زيادة الوزن بشكل ملحوظ، لذلك يجب تجنب هذه الأكلات إذا كنت ترغب في خسارة الوزن الزائد.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، أكلات تُزيد شعورك بالجوع، احذر منها.

أكلات تُزيد شعورك بالجوع

الأرز الأبيض

يمكن أن يتسبب تناول الأرز الأبيض في ارتفاع مستوى السكر في الدم ثم انخفاضه بشكل سريع، وبالتالي يتسبب هذا التغير السريع في زيادة الشعور بالجوع، لذا يجب الحرص على تناول كميات قليلة منه أو استبداله بالأرز البني.

بياض البيض

كشفت نتائج بعض الدراسات أن بياض البيض يحتوي على كمية كبيرة من الدهون المشبعة والكوليسترول، لذلك فإنه يزيد الشعور بالجوع، على عكس صفار البيض الذي يعتبر بروتين كامل، مما يجعله رائع في فقدان الوزن وتحسين نمو العضلات.

البطاطس المقلية

تعرف البطاطس بأنها أكثر الأطعمة التي تحتوي على عناصر غذائية متعددة ولكن في حالة قلي البطاطس وإضافة الملح يفقدها قيمتها الغذائية، إذ إنها بذلك تحتوي على كمية كبيرة من الدهون المشبعة والأملاح التي تزيد من وزن الجسم بشكل سريع.

أكلات تُزيد شعورك بالجوعأكلات تُزيد شعورك بالجوع

الزبادي قليل الدسم

يعتقد بعض الأشخاص أن الزبادي قليل الدسم هو أفضل الأنواع لخسارة الوزن الزائد، لكن كشفت بعض الدراسات أنه يحتوي على مواد تحلية يمكن أن ترفع مستوى السكر في الدم وفقدان كمية الدهون الصحية، التي يمكن أن تزيد الشعور بالشبع، لذلك يفضل تناول الزبادي العادي كامل الدسم.

الخبز الأبيض

أكدت نتائج بعض الدراسات أن تناول الخبز الأبيض الذي لا يحتوي على ألياف أو عناصر غذائية مقارنة بأنواع الخبز الأخرى، يتسبب في زيادة الشعور بالجوع بعد تناولها، لذلك يجب الحرص على تناول الحبوب الكاملة بدلًا من الخبز الأبيض.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بعد تأكد غياب مرموش.. رمضان صبحي البديل أمام بوركينا فاسو وغينيا بيساو (خاص)