اعلان

امرأة ترفع دعوى قضائية ضد شركة أسترازينيكا: اللقاح جعلها مشلولة

  لقاح أسترازينيكا
لقاح أسترازينيكا

رفعت امرأة أميركية شاركت في التجربة السريرية للقاح أسترازينيكا، دعوى قضائية ضد الشركة، مدعية أنها تركتها 'معاقة بشكل دائم'.

دعوى قضائية ضد أسترازينيكا

وفي تفاصيل الدعوى، رفعت المعلمة السابقة بريان دريسن، البالغة من العمر 42 عاما دعوى ضد الشركة بتهمة انتهاك العقد، بعدما قالت إن أسترازينيكا فشلت في توفير الرعاية الطبية لآثار اللقاح الجانبية حيث أصيبت بحالة عصبية حادة بعد مشاركتها في تجربة لقاح في عام 2020.

وزعمت دريسن في المحكمة، أنها وقعت اتفاقاً مع الشركة التي وعدت فيه 'بدفع تكاليف العلاج الطبي لإصابات البحث، بشرط أن تكون التكاليف معقولة، وألا تتسبب في الإصابة بنفسك'، بحسب تقرير لصحيفة 'تلغراف' البريطانية.

كذلك أشارت إلى أن الشركة لم تغط تكلفة الرعاية الطبية وذلك عندما شعرت بإحساس شديد مثل الدبابيس والإبر أصاب كل أنحاء جسدها بعد وقت قصير من تلقيها اللقاح في نوفمبر/تشرين الثاني 2020.

وقالت إنها تُركت غير قادرة على العمل بعد تشخيص إصابتها بالاعتلال العصبي المحيطي، وهي حالة تسبب التنميل والألم بسبب تلف الأعصاب.

فيما صُنفت حالتها على أنها 'اعتلال عصبي بعد اللقاح' بسبب ارتباطها بالحقنة.

إلى ذلك كشفت أن الإصابة أجبرتها على ترك وظيفتها، مشيرة إلى أنها ما زالت معاقة بشكل دائم، بالإضافة إلى الشعور الدائم المتمثل في الإحساس بالدبابيس والإبر التي تسري في جسدها، 24 ساعة في اليوم، سبعة أيام في الأسبوع، على حد قولها.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بعد تأكد غياب مرموش.. رمضان صبحي البديل أمام بوركينا فاسو وغينيا بيساو (خاص)