اعلان

كيفية خفض درجة حرارة جسمك في فصل الصيف

كيفية خفض درجة حرارة جسمك في فصل الصيف
كيفية خفض درجة حرارة جسمك في فصل الصيف

يعاني الكثير من الأشخاص في هذا الطقس الحار من ارتفاع درجة حرارة أجسامهم، وهو الأمر الذي يؤثر بشكل سلبي على الصحة، ويؤدي أيضًا إلى ظهور الكثير من الأعراض المزعجة، لذلك فإن هناك عدد من النصائح التي يجب الالتزام بها على مدار اليوم من أجل خفض درجة حرارة الجسم في فصل الصيف، لتجنب المضاعفات الأكثر خطورة.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، كيفية خفض درجة حرارة جسمك في فصل الصيف.

كيفية خفض درجة حرارة جسمك

الحفاظ على رطوبة الجسم

كشفت نتائج بعض الدراسات العلمية الحديثة أنه من الضروري أن يحرص الأشخاص على ترطيب الجسم بشكل كبير في الصيف، من خلال شرب كميات كافية من الماء بشكل منتظم حتى في حالة عدم الشعور بالعطش، بالإضافة أيضًا إلى تناول المشروبات الباردة بما في ذلك عصائر الفاكهة وغيرها من الأطعمة الغنية بالماء مثل البطيخ والخيار والطماطم والخس.

تبريد الجسم من الخارج

هناك الكثير من الطرق التي تساعد على تبريد الجسم من الخارج، وذلك عن طريق الحصول على حمام بارد أو استعمال الكمادات الباردة أو استعمال المروحة أو مكيف الهواء، إلى جانب ارتداء الملابس الفضفاضة المصنوعة من القطن أو الكتان، مع ضرورة تجنب التعرض لأشعة الشمس.

تجنب الكافيين

كشفت نتائج بعض الأبحاث أن الكافيين من أكثر المواد التي تسبب بعض الآثار الجانبية على الجسم، بما في ذلك الجفاف، وهو الأمر يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة الجسم بشكل ملحوظ، إلى جانب انخفاض النشاط والطاقة.

كيفية خفض درجة حرارة جسمك في فصل الصيفكيفية خفض درجة حرارة جسمك في فصل الصيف

الحصول على القسط الكافي من النوم

الحصول على قسط كافي من النوم يوميًا يساهم في تنظيم درجة حرارة الجسم، إذ إنه يفضل أن يتراوح عدد ساعات النوم من 6 إلى 8 ساعات في كل ليلة، وذلك من أجل حماية الجسم وتجنب التعرض لأي مضاعفات صحية

الابتعاد عن الوجبات الدسمة

تؤدي الوجبات الدسمة في ارتفاع درجة حرارة الجسم، خاصة في هذا الوقت من العام، لذلك يجب الابتعاد عن تناولها ويفضل استبدالها بأطعمة خفيفة مليئة بكمية كبيرة من الماء والعناصر الغذائية.

WhatsApp
Telegram