اعلان

أكلات ترفع درجة حرارة الجسم.. تجنبها في الصيف

أكلات ترفع درجة حرارة الجسم
أكلات ترفع درجة حرارة الجسم

يسعى الجميع في فصل الصيف للبقاء في حالة من الانتعاش والحفاظ أيضًا على درجة حرارة جسم معتدلة، خاصة بالتزامن مع الموجة الحارة التي تشهدها الأيام الحالية، لكن هناك أنواع معينة من الأكلات التي تؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة الجسم بشكل ملحوظ، إذ إنه يجب تجنب هذه الأكلات في هذا الوقت من العام، وفي المقابل شرب كميات كافية من السوائل التي تساعد في ترطيب الجسم من الداخل.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، أكلات ترفع درجة حرارة الجسم، تجنبها في الصيف.

أكلات ترفع درجة حرارة الجسم

الأطعمة الحارة والتوابل

الأطعمة الحارة، وأبرزها الفلفل الحار، والزنجبيل، والخردل، والبهارات الحارة، ترفع درجة حرارة الجسم من خلال تحفيز عملية التعرق، وعلى الرغم من أن التعرق يمكن أن يساعد في تبريد الجسم، لكن تناول كميات كبيرة من هذه الأطعمة يمكن أن يزيد من الشعور بالحرارة وعدم الراحة.

اللحوم الحمراء

اللحوم الحمراء، مثل لحم البقر والضأن، تحتاج إلى وقت طويل لهضمها، وهو الأمر الذي يؤدي إلى زيادة إنتاج الحرارة في الجسم أثناء عملية الهضم، وهذا يمكن أن يجعل الجسم يشعر بالحرارة الزائدة، لذلك يجب تناول كميات أقل من اللحوم الحمراء في الصيف والاعتماد أكثر على مصادر البروتين الأخرى، مثل الأسماك والدجاج.

أكلات ترفع درجة حرارة الجسمأكلات ترفع درجة حرارة الجسم

الأطعمة الدهنية والمقلية

الأطعمة الدهنية والمقلية، وأبرزها البطاطس المقلية والدجاج المقلي، صعبة الهضم، وهذا يزيد من توليد الحرارة الداخلية، مما يجعل الشخص يشعر بالحرارة وعدم الراحة.

الأطعمة المالحة

تناول الأطعمة المملحة بكميات كبيرة يمكن أن يتسبب في احتباس السوائل في الجسم وارتفاع ضغط الدم، وهو الأمر الذي يزيد من الشعور بالحرارة، لذلك يُفضل تقليل تناول الأطعمة المالحة، مثل الشيبس والمكسرات المملحة، في فصل الصيف.

الحلويات الغنية بالسكر

الحلويات الغنية بالسكر، مثل الكعك، والبسكويت، والحلويات الشرقية، تؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم في وقت سريع، وهو الأمر الذي يؤدي إلى زيادة إنتاج الطاقة والحرارة في الجسم، لذلك يجب استبدالها بالفواكه الطازجة التي تمنح الجسم الطاقة دون زيادة كبيرة في درجة الحرارة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والمصري (0-1) في الدوري الممتاز (لحظة بلحظة) | استراحة