اعلان

أكلات ضرورية لحمايتك من انسداد الشرايين.. موجودة في منزلك

أكلات ضرورية لحمايتك من انسداد الشرايين
أكلات ضرورية لحمايتك من انسداد الشرايين

أصبح انسداد الشرايين من المشكلات الصحية الشائعة بين عدد كبير من الأشخاص، والتي يمكن أن تهدد الكثيرين، وعادة ما يحدث انسداد الشرايين بسبب اتباع نمط حياة غير صحي، ويمكن أيضًا أن يساعد الالتزام بأسلوب غذائي صحي ومتوازن في الوقاية من انسداد الشرايين، حيث إن هناك عدد من الأكلات التي أثبتت فاعليتها في المحافظة على صحة الشرايين والوقاية من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، أكلات ضرورية لحمايتك من انسداد الشرايين.

أكلات ضرورية لحمايتك من انسداد الشرايين

التوت

يحتوي التوت على الكثير من الفوائد الصحية، التي قد تقلل الالتهاب وتعزز من صحة القلب، حيث إنه غني بالألياف والفيتامينات والمعادن والمركبات النباتية المفيدة، ومضادات الأكسدة الفلافونويد، التي تدعم صحة القلب.

الفاصوليا

تساعد الفاصوليا في الوقاية من تصلب الشرايين، حيث إنها غنية بالألياف، وتتحكم في مستويات الكوليسترول، مما يقلل من خطر انسداد الشرايين.

السمك

يساعد تناول السمك على تقليل خطر الإصابة بتصلب الشرايين،حيث إنه يحتوي على نسبة عالية من أحماض الأوميجا 3، التي تعمل على تقليل الالتهاب وتجلط الدم، ويحسن من ضخ الدم الغني بالأوكسجين لأعضاء الجسم.

البصل

يعتبر من أكثر الخضروات الداعمة لصحة الشرايين قد يحمي من تصلب الشرايين، وكشفت الدراسات أن تناوله قد يقلل من خطر الوفاة الناجم عن تصلب الشرايين.

الزنجبيل والقرفة

يعتبر مزيج الزنجبيل والقرفة من المشروبات التي تحسن من مستويات الدهون في الدم، وتقلل من تكتل الصفائح الدموية في الدم.

بذور الكتان

بذور الكتان تحتوي على نسبة عالية من الألياف والدهون الصحية والفيتامينات والمعادن أيضًا، بما في ذلك الكالسيوم والمغنيسيوم. بالإضافة إلى كونها ذات قيمة غذائية عالية، لذلك فهي تساهم في الوقاية من تصلب الشرايين.

أكلات ضرورية لحمايتك من انسداد الشرايينأكلات ضرورية لحمايتك من انسداد الشرايين

الخضروات الصليبية

بحسب بعض الأبحاث، فإن الخضروات الصليبية مثل البروكلي والقرنبيط، قد يساعد تناولها على تقليل فرص الإصابة بتصلب الشرايين وخطر الوفاة الناجم عن الأمراض المرتبطة بتصلب الشرايين.

المكسرات

تعد المكسرات بمختلف أنواعها من مصادر البروتين والألياف الممتازة، التي تساعد على منع انسداد الشرايين، وتعمل أيضًا على تقليل نسبة الكوليسترول الضار وقد يساعد في زيادة نسبة الكوليسترول الجيد، وخفض ضغط الدم الانقباضي.

زيت الزيتون

تناول زيت الزيتون باستمرار، يساعد في تعزيز وظائف الأوعية الدموية بشكل كبير ويقلل من علامات الالتهاب، وهو الأمر الذي يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

WhatsApp
Telegram