اعلان

نصائح لمريض الربو في الصيف.. حافظ على صحتك من الموجة الحارة

مريض الربو
مريض الربو

تشهد الأيام الحالية ارتفاعًا محلوظًا في درجات الحرارة، وهو الأمر الذي يؤثر بشكل سلبي على مرضى الربو والحساسية، وأًصاحب الأمراض الصدرية بشكل عام، إذ إن هذه الأحوال الجوية الحارة يمكن أن تزيد من احتمال حدوث نوبات الربو ومشكلات في التنفس، لذلك هناك عدد من النصائح التي يجب أن يلتزم بها مرضى الربو في هذا الوقت من العام.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، نصائح لمريض الربو في الصيف، حافظ على صحتك.

نصائح لمريض الربو في الصيف

البقاء في الأماكن المكيفة

استخدام مكيفات الهواء يساهم بشكل كبير في تقليل الرطوبة ودرجة الحرارة داخل المنزل، وهو الأمر الذي يقلل من احتمالية التعرض لمحفزات الربو، ويجب التأكد من أن فلاتر الهواء نظيفة وخالية من الغبار.

تجنب الخروج خلال أوقات الذروة

يفضل تجنب الخروج في الأوقات التي تكون فيها درجة الحرارة والرطوبة في أعلى مستوياتها، مع الحرص على ارتداء ملابس خفيفة وقبعة واستخدام واقي الشمس.

البقاء رطبًا

تناول كميات كافية من الماء يساعد في الحفاظ على ترطيب الجسم، وهو الأمر الذي يساعد في تقليل حدة الأعراض، وتجنب المشروبات التي تحتوي على الكافيين والكحول لأنها قد تسبب الجفاف.

استخدام الأدوية الوقائية بانتظام

يفضل تناول الأدوية الموصوفة من الطبيب بانتظام بحسب التعليمات، بما في ذلك البخاخات الوقائية، فضلا عن الأدوية التي يكتبها لك الطبيب واستشارته خلال فصل الصيف.

مريض الربو مريض الربو

تجنب الأنشطة الشاقة

قلل من الأنشطة البدنية الشاقة في الأوقات الحارة والرطبة، حيث إنه إذا كنت تمارس الرياضة، حاول القيام بذلك في الصباح الباكر أو في وقت متأخر من المساء عندما تكون درجات الحرارة أقل.

استخدام أجهزة الترطيب بحذر

رغم أن أجهزة الترطيب يمكن أن تكون مفيدة في بعض الحالات، لكن استخدامها في الطقس الحار والرطب قد يزيد من مشاكل الربو، وحاول أن يكون مستوى الرطوبة في المنزل لا يزيد عن 50%.

التعرف على الأعراض المبكرة لـ نوبات الربو

كن متيقظًا جيدًا للأعراض المبكرة لنوبة الربو، بما في ذلك السعال المستمر، الصفير، ضيق الصدر، وصعوبة التنفس، مع أهمية استخدام بخاخات الطوارئ حتى لا تتفاقم حالتك.

WhatsApp
Telegram