اعلان

لمرضى الأنيميا.. أكلات لزيادة نسبة الحديد في الجسم

الأنيميا
الأنيميا

يعاني مرضى الأنيميا من نقص شديد لعنصر الحديد، لهذا يحتاج المرضى إلى تناول كميات معتدلة من الأكلات التي تحتوي على نسبة عالية من الحديد، بجانب أيضًا المكملات الغذائية، وذلك من أجل تجنب حدوث بعض المضاعفات الأكثر خطورة والتي تحدث بسبب نقص الهيموجلوبين في الجسم، وهناك الكثير التي ينصح مرضى الأنيميا بتناولها بشكل يومي، والتي تحتوي على نسبة عالية من الحديد.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، لمرضى الأنيميا، أكلات لزيادة نسبة الحديد في الجسم.

أكلات لزيادة نسبة الحديد في الجسم

البقوليات

يعتبر الفول والحمص وغيرهم من البقوليات من المصادر النباتية التي تحتوي على نسبة عالية من الحديد، والتي يمكن لمرضى الأنيميا على وجبة الإفطار، كما أن هذه الأكلات تعطي شعورًا بالشبع والامتلاء.

البذور والمكسرات

يفضل تناول البذور، مثل بذور الكتان، والمكسرات كالفستق والكاجو واللوز، في وجبة الإفطار، حيث إنها من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الحديد، حيث يتم إضافتهم إلى طبق الشوفان بالعسل أو كوب من الزبادي.

أكلات لزيادة نسبة الحديد في الجسمأكلات لزيادة نسبة الحديد في الجسم

الحبوب الكاملة

يمكن تناول خبز القمح الكامل، أو الحبوب الكاملة والشوفان والقمح على وجبة الإفطار، مع أهمية تناول كوب من عصير البرتقال، حيث إنه يحتوي على فيتامين سي لسهولة امتصاص الحديد.

البيض

يحتوي البيض على البروتينات، كما يحتوي أيضًا على نسبة عالية من الحديد، وبالتالي يمكن إقران البيض مع خبز الحبوب الكاملة على الإفطار.

البطاطا

تحتوي البطاطا على كمية كبيرة من العناصر الغذائية المهمة لصحة الجسم، وعلى رأسها الحديد وفيتامين سي، وبالتالي فهي تعتبر وجبة إفطار رائعة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الترسانة وحرس الحدود (0-0) في دورة الترقي المؤهلة للدوري المصري (لحظة بلحظة) محاولات من الترسانة