اعلان

الصحة العالمية تعلن وفاة أول حالة مؤكدة لمتحور أنفلونزا الطيور

إنفلونزا الطيور
إنفلونزا الطيور

تم الكشف اليوم عن وفاة أول حالة مؤكدة لمتحور أنفلونزا الطيور في المكسيك، وفقًا لما أعلنته منظمة الصحة العالمية.

توفي رجل يبلغ من العمر 59 عامًا نتيجة للإصابة بالمتحور، مما أثار مخاوف من احتمالية تحوله إلى جائحة جديدة بعد جائحة فيروس كورونا.

وصرحت منظمة الصحة العالمية بأن الرجل المكسيكي توفي في أبريل الماضي بعد أن ظهرت عليه أعراض مثل ارتفاع شديد في درجات الحرارة، وصعوبة في التنفس، وإسهال، وغثيان، والإعياء العام.

وأكدت المنظمة أنه كان أول حالة إصابة بسلالة H2N2 "إتش 2 إن 2" يتم رصدها لدى البشر، وأول حالة إصابة بفيروس H5 في المكسيك، حسبما نشرت المنظمة على موقعها الرسمي على الإنترنت.

من الملفت للانتباه أن الحالة المصابة لم تكن لها تاريخ في التعرض للطيور المصابة بالفيروس أو لأي حيوانات أخرى، مما يعني أن المتحور قد بدأ ينتقل بوسائل غير معروفة للعلماء والأطباء، وهو ما يثير القلق.

وأوضحت منظمة الصحة العالمية أن الأعراض بدأت في 17 أبريل عند المريض، الذي يعاني من حالة صحية مرضية، حيث ظهرت عليه أعراض مثل الحمى وضيق التنفس والإسهال والغثيان والشعور بالضيق العام. وفي 24 أبريل، طلب المريض الرعاية الطبية ونقل إلى المستشفى، حيث توفي في نفس اليوم بسبب مضاعفات حالته.

وعلى الرغم من أن مصدر التعرض للفيروس في هذه الحالة غير معروف حاليًا، إلا أنه تم الإبلاغ عن وجود فيروسات A(H5N2) في الدواجن في المكسيك.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الترسانة وحرس الحدود (0-0) في دورة الترقي المؤهلة للدوري المصري (لحظة بلحظة) محاولات من الترسانة