اعلان

اوعى تقرب.. هؤلاء المرضى ممنوعون من تناول اللحوم الضاني في عيد الأضحى

اللحم الضاني
اللحم الضاني

يعتبر اللحم الضاني من أنواع اللحوم المفضلة لدى عدد كبير من الأشخاص، ولأن أيام قليلة تفصلنا عن عيد الأضحى المبارك، يقبل الكثير من الأشخاص على تناول كميات كبيرة من اللحوم الضاني، لكن هذا الأمر يمكن أن يؤثر على الصحة بشكل سلبي، خاصة لدى الأشخاص الذي يعانون من أمراض مزمنة، بما في ذلك مرضى الكوليسترول ومرضى النقرس ومرضى القلب والأوعية الدموية، لذلك على هؤلاء الأشخاص أخذ حذرهم جيدًا، لتجنب المضاعفات الأكثر خطورة.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، هؤلاء المرضى ممنوعون من تناول اللحم الضاني في عيد الأضحى.

مرضى ممنوعين من اللحوم الضاني في عيد الأضحى

مرضى الكوليسترول

تؤثر اللحوم الضاني على مرضى الكوليسترول والأوعية الدموية بشكل سلبي، حيث إنها تسبب ترسبًا للكوليسترول فى شرايين الجسم، لأنها تحتوى على نسب عالية من الصوديوم والبوتاسيوم والدهون، لكن يمكنهم تناول قطعة صغيرة مشوية، حتى لا تُفسد فرحتهم بعيد الأضحى.

مرضى النقرس

مرضى النقرس ممنوعون من تناول اللحوم بشكل عام وليس في عيد الأضحى فقط، واللحم الضانى بشكل خاص، حيث إنها تحتوى على نسبة عالية من حمض اليوريك الذى يعرضهم لبعض المضاعفات الصحية، وأبرزها عدم قدرتهم على الحركة بشكل طبيعى، وتورم فى مفاصل الجسم وخاصة القدمين.

اللحم الضاني اللحم الضاني

مرضى القلب والأوعية الدموية

تتسبب الدهون في اللحوم الضانى مشكلات كثيرة لمرضى القلب والأوعية الدموية، حيث إنها تزيد من فرص ارتفاع الكوليسترول في الدم وزيادة التعرض لتصلب الشرايين.

مرضى الكلى

تناول اللحم الضانى يزيد الكلى إرهاقًا، إذ إنها تحتوى على مادة البيورين التى تزيد من نسبة اليوريا وحمض البوليك في الدم، وبالتالى تتعرض الكلى لعدم القدرة على القيام بنشاطها.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يهنئ رئيس جمهورية أيسلندا بذكرى يوم الاستقلال