اعلان

أطعمة تحميك من الأنيميا.. موجودة في كل منزل

أطعمة تحميك من الأنيميا
أطعمة تحميك من الأنيميا

تعتبر الأنيميا من المشكلات الصحية الشائعة بين عدد كبير من الأشخاص، بسبب نقص حاد في عنصر الحديد، لهذا يحتاج المرضى إلى تناول كميات كافية من الأكلات التي تحتوي على نسبة عالية من عنصر الحديد، بما في البقوليات والبذور والمكسرات والبيض والحبوب الكاملة، لكن في حال عدم تحسن الأعراض يفضل الذهاب إلى طبيب خاص لوصف المكمل الغذائي المناسب لحالتك.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، أطعمة تحميك من الأنيميا، موجودة في كل منزل.

أطعمة تحميك من الأنيميا

الحبوب الكاملة

يمكن تناول خبز القمح الكامل، أو الحبوب الكاملة والشوفان والقمح على وجبة الإفطار، مع أهمية تناول كوب من عصير البرتقال، حيث إنه يحتوي على فيتامين سي لسهولة امتصاص الحديد.

البيض

يحتوي البيض على البروتينات، كما يحتوي أيضًا على نسبة عالية من الحديد، وبالتالي يمكن إقران البيض مع خبز الحبوب الكاملة على الإفطار.

البطاطا

تحتوي البطاطا على كمية كبيرة من العناصر الغذائية المهمة لصحة الجسم، وعلى رأسها الحديد وفيتامين سي، وبالتالي فهي تعتبر وجبة إفطار رائعة.

أطعمة تحميك من الأنيمياأطعمة تحميك من الأنيميا

البقوليات

يعتبر الفول والحمص وغيرهم من البقوليات من المصادر النباتية التي تحتوي على نسبة عالية من الحديد، والتي يمكن لمرضى الأنيميا على وجبة الإفطار، كما أن هذه الأكلات تعطي شعورًا بالشبع والامتلاء.

البذور والمكسرات

يفضل تناول البذور، مثل بذور الكتان، والمكسرات كالفستق والكاجو واللوز، في وجبة الإفطار، حيث إنها من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الحديد، حيث يتم إضافتهم إلى طبق الشوفان بالعسل أو كوب من الزبادي.

WhatsApp
Telegram