بالتزامن مع امتحانات الثانوية العامة.. نصائح صحية لعلاج القلق والخوف

الخوف من الامتحانات
الخوف من الامتحانات

يعتبر القلق والخوف من المشكلات الشائعة بين عدد كبير من الطلاب خلال فترة امتحانات الثانوية العامة، ويمكن التغلب على الخوف والقلق بتجربة بعض النصائح الصحية، التي تساعد في تهدئة الأعصاب ومقاومة الخوف، وهذه النصائح تساعد أيضًا في تقوية الذاكرة وتعزيز وظائف الدماغ، وهو الأمر الذي يؤثر بشكل إيجابي كبير على قدرة الطالب على المذاكرة والمراجعة.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، بالتزامن مع امتحانات الثانوية العامة، نصائح صحية لعلاج القلق والخوف.

نصائح صحية لعلاج القلق والخوف من الامتحانات

المذاكرة مبكرا

ابدأ المذاكرة الامتحانات في أقرب وقت، حيث إنه غالبًا ما يزداد قلق الامتحان عندما نشعر بعدم الاستعداد الجيد، لذلك قم بإعداد نفسك من أجل تحقيق النجاح عن طريق التواصل مع معلميك، وإنشاء أدلة دراسية، وإعادة قراءة ملاحظات الفصل.

أعط الأولوية للعناية بنفسك

قد يؤدي القلق في بعض الأوقات إلى نسيان الناس لأشياء مهمة أخرى في الحياة، بما في ذلك الاحتياجات الأساسية والهوايات والراحة أثناء استعدادك للامتحانات، لذلك يفضل تحديد أوقات للدراسة وتناول الطعام وأخذ فترات راحة وقضاء بعض الوقت مع الأصدقاء والعناية بصحتك العقلية.

الخوف من الامتحانات الخوف من الامتحانات

الوصول مبكرًا

قد يؤدي التأخر إلى زيادة الخوف القلق حتى قبل أن تصل إلى الامتحان، بدلًا من المغادرة في وقتك المعتاد، اضبط المنبه مبكرًا، ستتمكن من الوصول مع توفر متسع من الوقت.

استخدم تقنيات التهدئة

إذا كنت تشعر بالخوف قبل أو أثناء الامتحان، فحاول ممارسة تقنيات التهدئة السريعة، وأبرزها تمارين التنفس العميق لمساعدتك على التركيز.

WhatsApp
Telegram