اعلان

طرق طبيعية لعلاج انسداد الأذن في المنزل.. آمنة وفعالة

انسداد الأذن
انسداد الأذن

يعتبر انسداد الأذن من المشكلات الصحية الشائعة بين عدد كبير من الأشخاص، خاصة كبار السن، والتي تسبب أعراض مزعجة، أبرزها ضعف السمع والصداع المزمن، لهذا يزداد البحث عن أفضل الطرق التي تساعد في علاج انسداد الأذن، حيث إن هناك عدد من الطرق الطبيعية التي تساعد في ذلك بشكل آمن وفعال، وأبرز هذه الطرق هي الكمادات الدافئة، من خلال وضعها على الأذن لمدة تتراوح من 10 إلى 15 دقيقة، والكثير من الطرق الأخرى التي تساعد في علاج انسداد الأذن.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، طرق طبيعية لعلاج انسداد الأذن في المنزل، وهذه الطرق آمنة وفعالة.

طرق طبيعية لعلاج انسداد الأذن في المنزل

الكمادات الدافئة

يمكن أن تساعد الكمادات الدافئة في علاج انسداد الأذن، إذ يتم وضعها على الأذن لمدة تتراوح من 10 إلى 15 دقيقة ويفضل تكرارها أكثر من مرة على مدار اليوم، إذ يتم استخدام منشفة دافئة أو وسادة دافئة ثم وضعها على الأذن.

مضغ العلكة

يمكن أن يساعد مضغ العلكة في فتح قناة استاكيوس، وهي قناة صغيرة تربط بين الأذن الخلفية والبلعوم، وبالتالي يعتبر مضغ العلكة عند الشعور بالانسداد أمر يساعد في تصريف السائل المتراكم في الأذن وتخفيف الشعور بالضغط.

الإفراط في شرب السوائل

يمكن أن يساعد شرب الكثير من السوائل، بما في ذلك الماء والعصائر، في ترطيب الجسم وتخفيف المخاط، وبالتالي السيطرة على انسداد الأذن بشكل كبير.

انسداد الأذن انسداد الأذن

التثاؤب

أثبتت نتائج عدد من الدراسات العلمية الحديثة، أن التثاؤب يساعد بشكل كبير على علاج انسداد الأذن الذي يحدث بشكل مفاجئ، حيث إن التثاؤب يساهم في فتح قناة استاكيوس، لذلك يجب التثاؤب فور الشعور بالانسداد حتى سماع صوت فرقعة، وفي حالة استمرار الانسداد فمن الأفضل استشارة الطبيب المختص.

تجنب مهيجات الأنف

يمكن أن تؤدي مهيجات الأنف، مثل الدخان والغبار ومواد التنظيف، في زيادة انسداد الأذن، لذلك يجب الابتعاد عنها تمامًا للحد من احتقان الأنف وتفاقم انسداد الأذن.

WhatsApp
Telegram