اعلان

الصحة العالمية: 2 مليار شخص حول العالم يعانون من الكسل

كيف تتخلص من الخمول والكسل عند الاستيقاظ من النوم في رمضان
كيف تتخلص من الخمول والكسل عند الاستيقاظ من النوم في رمضان

أعلنت منظمة الصحة العالمية أن نحو ملياري شخص حول العالم يعانون من الكسل، مشيرةً إلى ضرورة ممارسة الرياضة للتخلص من الخمول.

كما تقول منظمة الصحة العالمية، إن عدم ممارسة الرياضة يؤدي للإصابة بالأمراض، حيث أن نسبة الخمول البدني أو الكسل بين البالغين حول العالم سيرتفع ليصل إلى 35% بحلول عام 2030.

وقالت المنظمة: "تظهر بيانات جديدة أن ما يقرب من الثلث (31%) من البالغين في جميع أنحاء العالم، أي نحو 1.8 مليار شخص، لم يحققوا المستويات الموصى بها من النشاط البدني في عام 2022. وتشير النتائج إلى اتجاه مقلق من الخمول البدني بين البالغين، والذي زاد بنحو 5 نقاط مئوية بين عامي 2010 و2022.".

وأشارت منظمة الصحة العالمية إلى أن عدم ممارسة الرياضة يؤدي للإصابة بالأمراض، حيث ستزداد نسبة الأشخاص الذين يعانون من الخمول البدني أو الكسل بين البالغين في جميع أنحاء العالم وستصل إلى 35 % بحلول عام 2030.

وتوصي منظمة الصحة العالمية بأن يمارس البالغون 150 دقيقة من النشاط البدني المعتدل الشدة، أو 75 دقيقة من النشاط البدني الشديد الشدة، أو ما يعادلها، أسبوعياً. ويعرض الخمول البدني البالغين لخطر أكبر للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية مثل النوبات القلبية والسكتات الدماغية، ومرض السكري من النوع 2، والخرف، وسرطانات مثل سرطان الثدي والقولون.

WhatsApp
Telegram