اعلان

أسباب عدم انتظام ضربات القلب في الصيف.. خذ حذرك

عدم انتظام ضربات القلب
عدم انتظام ضربات القلب

يواجه الكثير من الأشخاص مشكلات صحية مرتبطة بالقلب والجهاز التنفسي، مع دخول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة، وأبرز هذه المشكلات هي عدم انتظام ضربات القلب وضيق التنفس، والتي تزيد بشكل أكبر كلما ارتفعت درجات الحرارة ومع الرطوبة العالية، ويمكن أن يكون السبب أيضًا وراء عدم انتظام ضربات القلب في الصيف هو الجفاف، كذلك الإجهاد الحراري وعدد من الأسباب الأخرى.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، أسباب عدم انتظام ضربات القلب في الصيف، خذ حذرك.

أسباب عدم انتظام ضربات القلب في الصيف

ارتفاع درجات الحرارة

يتسبب ارتفاع درجات الحرارة في زيادة في معدل ضربات القلب، إذ يحاول الجسم تبريد نفسه، ومن ثم فهذه الزيادة تسبب عدم انتظام في ضربات القلب، خاصة لدى الأشخاص الذين يعانون من مشاكل قلبية مسبقة.

الجفاف

يعتبر فقدان السوائل من الجسم في فصل الصيف مع ارتفاع درجات الحرارة وزيادة التعرق، أحد أهم الأسباب لعدم توازن الإلكتروليتات، بما في ذلك البوتاسيوم والصوديوم، فهذا التوازن ضروري للحفاظ على انتظام ضربات القلب، وأي خلل فيه قد يؤدي إلى اضطرابات قلبية.

عدم انتظام ضربات القلبعدم انتظام ضربات القلب

الإجهاد الحراري

يتعرض الجسم للإجهاد الحراري نتيجة التعرض المباشر والمستمر لأشعة الشمس والحرارة المرتفعة، وهو الأمر الذي يمكن أن يؤثر على القلب ويسبب عدم انتظام في ضرباته.

التمارين البدنية في الحرارة

تعتبر ممارسة الرياضة أو الأنشطة البدنية الشاقة في الجو الحار أحد أبرز أسباب عدم انتظام معدل ضربات القلب.

أمراض الرئة المزمنة

الأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة في الجهاز التنفسي، بما في ذلك الربو أو مرض الانسداد الرئوي المزمن قد يواجهون تفاقمًا في أعراضهم خلال فصل الصيف.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
البيت الأبيض: مفاوضات صفقة المحتجزين في مراحلها النهائية