اعلان

تحذير من تفشي مرض انفلونزا الطيور بعد ظهور إصابات بشرية

إنفلونزا الطيور
إنفلونزا الطيور

حذرت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها من تفشي مرض أنفلونزا الطيور وذلك بعدما أبلغت ولاية كولورادو الأمريكية عن ثلاث حالات إصابة محتملة بسلالة "إتش 5 إن 1" من إنفلونزا الطيور.

وتداولت وسائل إعلام أمريكية بيانا أصدرته مراكز مكافحة الأمراض، أوضحت فيه أنه "لا توجد أي علامات على زيادة غير متوقعة في نشاط الإنفلونزا بخلاف ذلك في كولورادو أو في ولايات أخرى تأثرت بظهور سلالة إتش 5 إن 1 من إنفلونزا الطيور بين الأبقار والدواجن"، مشيرة إلى أن "المصابين الثلاثة يعانون من أعراض خفيفة".

وكشف البيان عن أن "الإصابات حدثت بين عمال كانوا يعدمون طيورا مصابة في منشأة للدواجن تفشت فيها سلالة إتش 5 إن 1 من إنفلونزا الطيور"، مشيرا إلى أن "الخطر على الناس بوجه عام لا يزال منخفضا وأنها سترسل فريقا إلى كولورادو لدعم التحري في الأمر".

وقال مسؤولون في كولورادو في بيان إن الأعراض شملت التهاب الملتحمة وأعراض عدوى الجهاز التنفسي الشائعة، مضيفين أنه لم يتم نقل أي من الأشخاص إلى المستشفى.

وشددت مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها إن العدوى البشرية بفيروس أنفلونزا الطيور "H5N1" تثير القلق بسبب احتمال التسبب في مرض شديد وربما التحول إلى جائحة إذا تحور الفيروس واكتسب القدرة على الانتشار بسهولة من شخص لآخر.

وأضافت المراكز أن هذه الحالات جزء من تفشي واسع النطاق لسلالة إنفلونزا الطيور (اتش5ان1) التي انتشرت على مستوى العالم بين الطيور البرية وأصابت الدواجن وأنواعا مختلفة من الثدييات وتسببت في تفشي المرض في أبقار الألبان في الولايات المتحدة.

WhatsApp
Telegram