اعلان

طرق طبيعية لعلاج حساسية الجلد.. مشكلات الصيف المزعجة

حساسية الجلد
حساسية الجلد

تعتبر حساسية الجلد من المشكلات المزعجة الشائعة بين عدد كبير من الأشخاص في فصل الصيف، بسبب ارتفاع درجات الحرارة وإفراز كميات كبيرة من العرق، وهو الأمر الذي يؤدي إلى تراكم البتكريا على الجلد مسببة الحساسية والحكة، لكن المبشر في الأمر أن هناك الكثير من الطرق الطبيعية التي تساعد في علاج الحساسية بشكل آمن وفعال، ومكونات هذه الوصفات غير مكلفة وموجودة في كل منزل.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، طرق طبيعية لعلاج حساسية الجلد، مشكلات الصيف المزعجة.

طرق طبيعية لعلاج حساسية الجلد

الزنجبيل

عادة ما يتم تناول الزنجبيل لعلاج مشكلات الجهاز الهضمي، بما في ذلك الألم، الغثيان، القيء، كما يمكن استعمال زيت الزنجبيل بشكل موضعي على الحساسية للحد من الحكة والألم.

الصبار

يمكن استخدام الصبار كعامل مساعد للحفاظ على صحة الشعر والبشرة، فهو مضاد قوي للميكروبات والفيروسات، وبالتالي يتم استعماله بشكل موضعي على الجلد، وهو الأمر الذي يساعد في تقليل الأعراض المزعجة التي يشعر بها مريض الحساسية.

حساسية الجلدحساسية الجلد

البابونج

يعتبر البابونج أكثر الأنواع الشائعة في علاج الحساسية، حيث إن يساعد على تهدئة البشرة وتقليل الحكة، ولكن في حالة الانتظام على استعماله.

عشبة النيم

أحد الأعشاب الهندية التي تساعد في علاج حساسية الجلد، حيث إنها تحتوي على الخصائص المضادة للالتهابات المتعددة ومضادات الأكسدة، يمكن استعمالها عن طريق وضع شاي النيم على قطعة قطن ثم وضعها على الحساسية.

WhatsApp
Telegram