اعلان

أضرار الإفراط في تناول اللحوم.. 4 مشكلات حاول تجنبها

الإفراط في تناول اللحوم
الإفراط في تناول اللحوم

تعتبر اللحوم بمختلف أنواعها من الأكلات المفيدة التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين والدهون الصحية المفيدة لصحة الجسم، وهي من الأكلات التي يفضلها عدد كبير من الأشخاص، لكن الإفراط في تناولها يمكن أن يؤثر على صحة الجهاز الهضمي بشكل كبير، وهو الأمر الذي يؤدي إلى الشعور بالكثير من الأعراض المزعجة، بما في ذلك الإمساك والإسهال وعسر الهضم.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، أضرار الإفراط في تناول اللحو، 4 مشكلات حاول تجنبها.

أضرار الإفراط في تناول اللحوم

عسر الهضم

اللحوم مصدر عالي البروتين، لكنها قد تكون صعبة الهضم على المعدة، وقد يؤدي الإفراط في تناول اللحوم في التأثير على الجهاز الهضمي بشكل سلبي، مما يسبب عسر الهضم.

الإمساك

لا تحتوي اللحوم على نسبة كافية من الألياف الضرورية لعملية الهضم، وتسهيل حركة الأمعاء، لهذا يمكن أن يتسبب الإفراط في تناول اللحوم لزيادة فرصة الإمساك وصعوبة التبرز مما قد يعرض للكثير من المضاعفات الأكثر خطورة، بما في ذلك البواسير والشروخ الشرجية.

الإفراط في تناول اللحوم الإفراط في تناول اللحوم

التهاب الرتج

التهاب الرتج حالة تصيب الأمعاء الغليظة، وتؤدي إلى تكون أكياس وجيوب في الجزء السفلي من القولون الأيسر، وهو الأمر الذي يسبب الألم والإمساك والغثيان، وفي بعض الحالات ظهور دم في البراز، والتي يمكن أن تحدث بسبب الإفراط في تناول اللحوم لأنها لا تحتوي على نسبة كافية من البروتين.

أمراض الكبد

يؤدي الإفراط في تناول اللحوم إلى زيادة فرص التعرض لبعض أمراض الكبد، بما في ذلك التشمع الكبدي، والتي يتم فيها استبدال أنسجة الكبد السليمة بأنسجة أخرى ليفية، وهو الأمر الذي يعيق الكبد عن القيام بوظائفه الأساسية، وهو ما يعرض لتليف الكبد.

WhatsApp
Telegram