اعلان

فوائد غير متوقعة للكركم في علاج الأمراض النفسية

الكركم لعلاج الأعراض النفسية
الكركم لعلاج الأعراض النفسية

انتشرت الأمراض النفسية بشكل كبير بين عدد كبير من الأشخاص في الفترة الأخيرة، بسبب زيادة أعباء وضغوطات الحياة، وهناك الكثير من الطرق الطبيعية التي تساعد في تحسين الحالة النفسية والمزاجية، وأبرزها الكركم، فهو من الأعشاب التي يمكن استخدامها في الكثير من الأكلات، إذ يساعد تناوله بانتظام في الحد من خطر الإصابة بالأمراض النفسية، لكن في حالة استمرار الأعراض وسوء الحالة المزاجية، يفضل الذهاب إلى طبيب أو أخصائي نفسي.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، فوائد غير متوقعة للكركم في علاج الأمراض النفسية.

فوائد الكركم لعلاج الأمراض النفسية

تقليل الالتهاب

يلعب الالتهاب دورًا هامًا في ظهور أعراض الاكتئاب، حيث يحتوي الكركم على كمية مناسبة من مادة الكركمين التي تتميز بخصائص مضادة للالتهابات قد تساهم في تحسين الحالة المزاجية بشكل كبير.

زيادة مستويات السيروتونين

يعرف السيروتونين بأنه ناقل عصبي يلعب دورًا أساسي في تحسين الحالة النفسية المزاجية، إذ أثبتت نتائج عدد من الدراسات أن الكركمين له تأثيرات تشبه مضادات الاكتئاب التي يمكن أن تساعد في زيادة مستويات السيروتونين في الدماغ.

الكركم لعلاج الأعراض النفسية الكركم لعلاج الأعراض النفسية

تحسين وظائف الدماغ

يتميز الكركمين بخصائصه المضادة للأكسدة، وهو الأمر الذي يساعد على صحة خلايا الدماغ وتحسن من وظائفها، مما قد يساهم بشكل كبير في تخفيف أعراض الاكتئاب، ولكن لا يفضل الاعتماد عليه بشكل نهائي في علاج الاكتئاب.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة منتخب مصر الأولمبي و الدومينيكان في أولمبياد باريس 2024 (لحظة بلحظة) | التشكيل