اعلان

قبل نتيجة الثانوية العامة 2024.. مشروب تساعد في تهدئة الخوف والتوتر

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

تفصلنا أيام قليلة على ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024، وفي هذا الوقت تحديدًا يشعر الكثير من طلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور بحالة شديدة من التوتر والخوف والقلق، على اعتبار أن نتيجة الثانوية العامة هي التي تُحدد مصير كل طالب، لذا إذا كنت تشعر بالخوف من النتيجة، فإن أفضل علاج لك هو شرب كميات معتدلة من المشروبات التي تساعد في تهدئة الأعصاب والسيطرة على مشاعر الخوف والقلق في هذا الوقت من العام.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، قبل نتيجة الثانوية العامة، مشروب تساعد في تهدئة الخوف والتوتر.

مشروب تساعد في تهدئة الخوف والتوتر

الماء

أثبتت نتائج بعض الدراسات، أن شرب الماء بشكل مستمر يساعد على تهدئة الأعصاب بشكل كبير، وذلك من خلال ترطيب الجسم حيث يتسبب الجفاف في زيادة سمك الدم الذي يزيد من صعوبة ضخ الدم ومن ثم سرعة ضربات القلب، وهو الأمر الذي يؤدي إلى التوتر والعصبية.

عصائر الفاكهة

يساعد الانتظام على شرب عصائر الفاكهة في الحد من التوتر والقلق خاصًة عصائر الليمون والبرتقال حيث يساعد على خفض ضغط الدم وبالتالي السيطرة على مشاعر الخوف.

مشروبات لتهدئة الأعصاب مشروبات لتهدئة الأعصاب

ماء جوز الهند

يعمل شرب ماء جوز الهند على تهدئة الأعصاب والسيطرة على مشاعر الخوف والقلق، ولكن يفضل أن يتم شرب ماء جوز الهند طازج بدون إضافة أي مكونات أخرى سواء سكر أو محليات أخرى، وذلك للحصول على أفضل النتائج.

الكركديه

يتميز الكركديه باحتوائه على العديد من مضادات الأكسدة بما في ذلك مادة البوليفينول الذي يساعد تهدئة الأعصاب ومقاومة الشعور بالخوف والقلق، ويمكن شربه بأكثر من طريقة سواء ساخن أو بارد، ولكن يفضل عدم إضافة كميات كبيرة من السكر.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي وسيراميكا كليوباترا (1-1) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | ركلة جزاء لـ الأهلي