اعلان

مخاطر تناول الشاي بالحليب في الصباح.. مشروب المصريين

الشاي بالحليب
الشاي بالحليب

يعتبر الشاي بالحليب من المشروبات التي يحرص عدد كبير من المصريين تناولها في الصباح عند الاستيقاظ من النوم، نظرًا لمذاقه اللذيذ، كما أن الشاي يحتوي على الكافيين الذي يساعد في تعزيز النشاط والطاقة، لكن أثبتت بعض الدراسات أن تناول الشاي بالحليب بشكل يومي في الصباح، له الكثير من الأضرار، سوء التغذية والانتفاخ.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، مخاطر تناول الشاي بحليب في الصباح، مشروب المصريين.

مخاطر تناول الشاي بالحليب في الصباح

سوء التغذية

حذرت بعض الدراسات من شرب الشاي مع الحليب، حيث إن دمجهما معًا يعيق امتصاص العناصر الغذائية الأساسية في الجسم، بما في ذلك الحديد والزنك، وهو الأمر الذي يزيد من خطر الإصابة بأمراض سوء التغذية، مثل الأنيميا.

الانتفاخ

شرب الشاي باللبن يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بالانتفاخ، حيث إن الكافيين مع الحليب قد يزيدان تراكم الغازات في المعدة، مما يتسبب في الشعور بعدم الراحة.

الإمساك

تناول الشاي بالحليب بشكل يومي قد يسبب الإصابة بالإمساك، حيث إن مادة الثيوفيلين الموجودة به إذا ارتفعت مستوياتها في الجسم قد تتسبب في حدوث الجفاف، ومع انخفاض نسبة السوائل، تزداد صلابة البراز ويصعب مروره في الأمعاء الغليظة.

الأرق

شرب الحليب بمفرده ليلًا يعزز القدرة على النوم، ولكن بإضافة الشاي إليه يتحول إلى مشروب يسبب الأرق، نتيجة لـ مادة الكافيين الموجودة في الشاي.

حب الشباب

يجب الحذر من تناول الشاي بلبن بكميات كبيرة، حيث إن الإفراط فيه يؤدي إلى خللًا في المواد الكيميائية الموجودة في الجسم ويرفع درجة حرارته، مما يؤدي إلى ظهور حب الشباب والبثور على الوجه.

WhatsApp
Telegram