أكلات يُنصح بها عند الإصابة بتكيس المبايض.. لتجنب المضاعفات

تكيس المبايض
تكيس المبايض

تعتبر تكيس المبايض من المشكلات الصحية الشائعة بين عدد كبير من السيدات، وهو حال هرمونية تؤدي إلى عدم انتظام الدورة الشهرية، ونمو الشعر بغزارة في أماكن معينة في الجسم، بالإضافة إلى وجود أكياس على المبيض، ويمكن أن يؤدي تكيس المبايض إلى مضاعفات أكثر خطورة، بما في ذلك العقم وصعوبة الإنجاب والسكري وأمراض القلب، لذلك فإن هناك عدد من الأكلات التي ينصح بها عند الإصابة بتكيس المبايض، لتجنب المضاعفات الأكثر خطورة.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، أكلات يُنصح بها عند الإصابة بتكيسات المبايض، لتجنب المضاعفات الأكثر خطورة.

أكلات يُنصح بها عند الإصابة بتكيسات المبايض

الخضروات الورقية

الخضروات الورقية، وأبرزها السبانخ والكرنب، غنية بالألياف ومضادات الأكسدة، التي تساعد على تنظيم مستويات الأنسولين وتقليل الالتهاب، وهو الأمر الذي يخفف من أعراض متلازمة تكيس المبايض .

التوت

يحتوي التوت مثل الفراولة والتوت الأزرق والتوت الأحمر على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والفيتامينات، والتي تساهم في التحكم في مستويات السكر في الدم وتقليل الإجهاد التأكسدي المرتبط بمتلازمة تكيس المبايض.

المكسرات والبذور

تحتوي المكسرات والبذور، مثل اللوز وبذور الكتان، على نسبة عالية من الأحماض الدهنية الأساسية والألياف، وتدعم التوازن الهرموني، وتحسن حساسية الأنسولين، والتي تعد مفيدة لإدارة متلازمة تكيس المبايض.

تكيس المبايض تكيس المبايض

الحبوب الكاملة

الحبوب الكاملة مثل الكينوا الأرز البني، غنية بالألياف التي تساعد على استقرار مستويات السكر في الدم، ومنع ارتفاع الأنسولين ودعم الصحة الأيضية العامة في متلازمة تكيس المبايض.

البروتينات الخالية من الدهون

توفر الأطعمة مثل الدجاج والأسماك والبقوليات بروتينًا خاليًا من الدهون وهو الأمر الذي يساعد على الحفاظ على كتلة العضلات وتوازن الهرمونات وإدارة الشهية ، مما يساعد في السيطرة على أعراض متلازمة تكيس المبايض.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مودرن سبورت و إنبي (0-0) في دور الـ16 بكأس مصر (لحظة بلحظة) بداية المباراة