أكلات لتعزيز ذكاء الأطفال.. أبرزها الأسماك الدهنية

أكلات لتعزيز ذكاء الأطفال
أكلات لتعزيز ذكاء الأطفال

ترغب كل أمة في تحسين صحة دماغ طفلها بشكل كبير، وهو الأمر الذي يدفعها إلى تجربة بعض النصائح الصحية والآمنة التي تساعد في الحصول على أفضل النتائج ودعم صحة الطفل بشكل عام، حيث إن هناك عدد من الأكلات المفيدة التي تساعد في تعزيز ذكاء الأطفال وصغار السن، وهذه الأكلات موجودة في كل منزل وغير مكلفة، وأبرزها الأسماك الدهنية التي تحتوي على نسبة عالية من أحماض أوميجا 3 الدهنية المفيدة لصحة الدماغ.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، أكلات لتعزيز ذكاء الأطفال.. أبرزها الأسماك الدهنية.

أكلات لتعزيز ذكاء الأطفال

الأسماك الدهنية

تحتوي الأسماك الدهنية، بما في ذلك السلمون والتونة والسردين، على نسبة عالية من أحماض الأوميجا 3 الدهنية، وهو الأمر الذي يجعلها رائعة في تحسين الذاكرة وزيادة التركيز بشكل كبير.

المكسرات والبذور

تحتوي معظم أنواع المكسرات على نسبة كبيرة من فيتامين E، الذي يحمي الخلايا الدماغية من التلف، مثل اللوز وعين الجمل والبندق، حيث يفضل إعطائهم للطفل بكميات معتدلة بشكل منتظم للحصول على أفضل النتائج.

البيض

يعتبر البيض من المصادر الجيدة للبروتين والكولين، وجميعها عناصر تساعد في تحسين الذاكرة وكذلك الوظائف الإدراكية، لذا ينصح العديد من الأطباء بضرورة إعطاء البيض للأطفال، خاصة في سن صغير، لتعزيز الصحة بشكل عام.

أكلات لتعزيز ذكاء الأطفالأكلات لتعزيز ذكاء الأطفال

الأفوكادو

الأفوكادو من الأطعمة التي تحتوي على كمية نسبة عالية من الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة، وبالتالي فإن تناوله بانتظام أو خلطه بالأطعمة يساعد على تحسين تدفق الدم إلى الدماغ.

التوت

التوت البري والفراولة والعنب من أكثر أنواع الفواكه التي تحتوي على نسبة عالية من مضادات أكسدة، وبالتالي يساعد تناولها في حماية صحة الدماغ من التلف، ومن ثم زيادة التركيز ودعم الذاكرة.

WhatsApp
Telegram