أنواع حليب مناسبة لمرضى القلب والكوليسترول المرتفع

حليب
حليب

يزداد بحث عدد كبير من مرضى ارتفاع الكوليسترول الضار بالدم، عن أفضل أنواع الحليب الطبيعية المسموح بتناولها، حيث إنهم يحتاجون إلى نظام غذائي خالي من اللبن البقري الذي يحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة التي تؤثر على صحة القلب والشرايين بشكل سلبي، وهو الأمر الذي يؤدي إلى ارتفاع الكوليسترول الضار في الدم، والمبشر في الأمر أن هناك أنواع كثيرة من الحليب المناسب لهم.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، أنواع حليب مناسبة لمرضى القلب والكوليسترول المرتفع.

أنواع حليب مناسبة لمرضى القلب

حليب الصويا

من أفضل أنواع الحليب لصحة القلب والأوعية الدموية، حيث إنه يتميز بخلوه تمامًا من الكوليسترول، كما يحتوي على نسبة قليلة من الدهون المشبعة.

حليب اللوز

يمثل حليب اللوز أهمية كبيرة لصحة القلب والأوعية الدموية، حيث إنه خالي تمامًا من الكوليسترول، ويحتوي على أحماض دهنية غير مشبعة، توفر حماية كبيرة ضد الإصابة بتصلب الشرايين.

حليب الشوفان

لا يحتوي حليب الشوفان على دهون مشبعة أو كوليسترول، لذلك فهو من الألبان الآمنة لصحة القلب والأوعية الدموية، لكنه يمكن يرفع مستويات سكر الدم، إذ إنه يحتوي على كربوهيدرات مرتفعة.

حليب حليب

حليب جوز الهند

رغم خلو حليب جوز الهند من الكوليسترول، يحصل الجسم عند تناول كوب واحد منه على 4 جرامًا من الدهون المشبعة، الأمر الذي يستدعي تجنب الإفراط فيه، للحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية.

حليب الأرز

حليب الأرز خالٍ من الكوليسترول والدهون المشبعة، ولكن قد يؤدي إلى ارتفاع مستويات سكر الدم، حيث إنه يحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
أول تعليق من إبراهيم عادل على أنباء تعثر انتقاله لخيتافي الإسباني (خاص)