لمرضى القلب.. طرق طبيعية لخفض نسبة الدهون الثلاثية

مرضى القلب
مرضى القلب

انتشرت في الفترة الأخيرة الكثير من الأمراض المزمنة، وأبرزها أمراض القلب والأوعية الدموية، حيث يعاني المرضى من ارتفاع نسبة الدهون الثلاثية في الجسم، لهذا فإنهم بحاجة إلى الطرق الطبيعية والآمنة التي تساعد في خفض نسبة الدهون الثلاثية في الدم، لتجنب الإصابة بالمضاعفات الأكثر خطورة، بما في ذلك ارتفاع ضغط الدم وتصلب الشرايين وعدد من المشكلات الأخرى الشائعة بين عدد كبير من مرضى القلب، وهذه النصائح سهلة وبسيطة، لكن بعض الحالات قد تحتاج إلى طبيب متخصص، ليصف العلاج المناسب.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، لمرضى القلب، طرق طبيعية لخفض نسبة الدهون الثلاثية

طرق طبيعية لخفض نسبة الدهون الثلاثية

اتباع نظام غذائي صحي

يجب أن يحرص الأشخاص على اتباع نظام غذائي صحي بهدف خفض مستويات الدهون الثلاثية بالجسم، من خلال الحد من تناول الدهون المشبعة الموجودة في اللحوم الحمراء ومنتجات الألبان كاملة الدسم والأطعمة المقلية والوجبات السريعة، واستبدال الدهون المشبعة بالدهون الأحادية غير المشبعة والدهون المتعددة غير المشبعة، حيث توجد في الزيوت النباتية، مثل زيت الزيتون وزيت الكانولا والمكسرات والبذور والأسماك الدهنية.

ممارسة الرياضة بانتظام

ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم يساعد في خفض مستويات الدهون الثلاثية في الجسم، حيث يفضل ممارسة 150 دقيقة على الأقل خلال الأسبوع، ويفضل تقسيمها على مدار اليوم للحصول على أفضل النتائج بعد فترة قصيرة، بالإضافة إلى أنه يفضل اختيار نوع رياضة مناسب، مثل المشي أو الجري أو ركوب الدراجات أو السباحة.

خسارة الوزن

خسارة الوزن هو أحد عوامل زيادة الدهون الثلاثية في الجسم، لذلك يمكن الحرص على فقدان الوزن والتخلص من السمنة، إذ أكدت نتائج الدراسات أن فقدان 5% من الوزن يقلل من الدهون الثلاثية بشكل كبير.

مرضى القلب مرضى القلب

الابتعاد عن التدخين

يعتبر التدخين عامل خطر كبير للإصابة بأمراض القلب، وبالتالي فإن الابتعاد عن التدخين يساعد في خفض مستويات الدهون الثلاثية، إلى جانب تحسين صحة القلب بشكل عام.

إدارة التوتر

يمكن أن يؤدي التوتر إلى ارتفاع مستويات الدهون الثلاثية، لذا يجب الحرص على التحكم في التوتر قدر الإمكان، من خلال ممارسة اليوجا أو التأمل أو قضاء الوقت في الطبيعة، مما يقلل من مستويات الدهون الثلاثية.

WhatsApp
Telegram