الصحة تزف بشرى سارة للمواطنين بشأن نواقص الأدوية

بيع الادوية
بيع الادوية

كشف الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، تفاصيل جديدة بشأن أزمة نقص الدواء في مصر.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتى"، تقديم الإعلامي أحمد موسى، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد": "وزير الصحة يتابع بشكل يومي توفير الأدوية للمواطنين مع هيئة الدواء المصرية".

وأضاف، المتحدث باسم وزارة الصحة، : "أعلنا اليوم أنه تم ضخ أكثر من 271 صنف في الصيدليات من الأدوية التي كان عليها إقبال سواء المضادات الحيوية أو مضادات الفيروسات خلال الأسبوع الماضي".

وأكد أنه تم ضخ كميات كبيرة من الأدوية في الصيدليات خلال الفترة الماضية، موضحا أنه يتم ضخ الأنسولين بشكل يومي في الصيدليات، وأنه خلال 3 أشهر سيتم عودة الأمور لطبيعتها بشأن توفر الأدوية، و يتم توفير أدوية الغدة الدرقية بالصيدليات بشكل يومي.

ولفت إلى أن وزير الصحة الدكتور خالد عبد الغفار يتابع يومياً مع هيئة الدواء موقف توفير الأدوية، لافتا إلى أنه تم ضخ 271 صنفا دوائيا بالصيدليات خلال الأسبوع الماضي.

وأوضح أن هيئة الدواء ضخت كميات إضافية من الأدوية المهمة التي تندرج تحت المجموعات العلاجية (الأنسولين، أمراض السكر، أمراض القلب، التهابات المعدة، فرط نشاط الغدة الدرقية، علاج الأورام، المضادات الحيوية، أدوية الحقن المجهري).

وأشار إلى إن وزير الصحة والسكان يتابع عن كثب لأزمة نواقص الأدوية والمتوقع انتهائها خلال الأشهر القليلة المقبلة، منوها أن صيدليات الإسعاف يتواجد بها زحاما شديداً يوميا بسبب توافر كميات من الأدوية غير المتواجدة في الأسواق والصيدليات، منوها أنه خلال 3 شهور ستعود الأمور لطبيعتها بشأن توافر الأدوية.

WhatsApp
Telegram