أفضل طرق علاج حساسية الأنف.. على قد الإيد

حساسية الأنف
حساسية الأنف

تعتبر حساسية الأنف من المشكلات الصحية الشائعة بين عدد كبير من الأشخاص، خاصة في هذا الوقت من العام مع اقتراب فصل الخريف وانتشار الأتربة والغبار، لهذا يزداد البحث عن الطرق الطبيعية التي تساعد في علاج حساسية الأنف، حيث إن هناك الكثير الآمنة والفعالة التي تساعد في هذا بكل سهولة، كما أن هذه الطرق سهلة وغير مكلفة.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، أفضل طرق علاج حساسية الأنف، وهذه الطرق على قد الإيد.

أفضل طرق علاج حساسية الأنف

الأعشاب والمكملات الغذائية

أظهرت الأبحاث أن بعض الأعشاب والمكملات الغذائية يمكن أن تساعد في تخفيف أعراض الحساسية، وأبرزها الزنجبيل، حيث يمكنك تناول شاي الأعشاب الساخن الذي يحتوي على الزنجبيل لتخفيف الحساسية، قد يساعد هذا النبات في تخفيف الالتهاب.

الاستحمام

يمكن أن يساعد الاستحمام بالماء الساخن على تهدئة الجيوب الأنفية بشكل مؤقت وتنظيف الممرات الأنفية المسدودة . كما يساعد الشطف السريع بعد قضاء الوقت في الهواء الطلق على إزالة المواد المسببة للحساسية من بشرتك وشعرك.

حساسية الأنفحساسية الأنف

البخار

تساعد طرق أخرى لاستنشاق البخار، بما في ذلك أجهزة التبخير التي تباع في المتاجر على سبيل المثال، في طرد المخاط وترطيب الممرات الأنفية الجافة بنفس فعالية الاستحمام، وقد وجدت الأبحاث أن استنشاق البخار يساعد في فتح الممرات الأنفية وتخفيف سيلان الأنف وآلام الوجه والعطس.

تجنب المحفزات

أفضل علاج للحساسية هو تجنب المحفزات قدر الإمكان، حيث تساعد هذه الاستراتيجية في منع الأعراض عن طريق الحد من تعرضك لمسببات الحساسية. قد ترغب في البقاء في الداخل، على سبيل المثال، في الأيام الجافة والعاصفة إذا كنت تعاني من حساسية حبوب اللقاح. تعمل هذه الظروف الجوية على زيادة كمية حبوب اللقاح المتداولة في الهواء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً