للوقاية من آلام الظهر.. تجنب هذه الأطعمة

 آلام الظهر
آلام الظهر

يعتبر ألم الظهر من المشكلات الصحية الشائعة بين عدد كبير من الأشخاص، حيث يمكن أن تؤدي عوامل كثيرة في زيادة حدة هذا الألم، وأبرزها النظام الغذائي، وهناك عدد من الأطعمة التي تؤدي إلى زيادة الالتهاب داخل الجسم، وهو الأمر الذي يؤثر بشكل مباشر على الظهر، لذا يجب تجنب هذه الأطعمة قدر المستطاع للوقاية من آلام الظهر.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، للوقاية من آلام الظهر، تجنب هذه الأطعمة.

تجنب هذه الأطعمة للوقاية من آلام الظهر

السكريات المضافة

تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر، مثل الحلويات والمشروبات الغازية يمكن أن يزيد من الالتهابات في الجسم، حيث تُسبب السكريات ارتفاعًا سريعًا في مستوى الجلوكوز في الدم، وهو الأمر الذي يحفز إنتاج مركبات التهابية تزيد من آلام الظهر، ويُنصح بالحد من تناول السكريات المكررة لتحسين صحة الظهر.

الأطعمة المقلية

الأطعمة المقلية مثل البطاطس المقلية والدجاج المقلي تحتوي على نسبة عالية من الدهون غير الصحية التي تؤدي إلى زيادة الالتهاب، وتؤدي الزيوت المهدرجة المستخدمة في القلي إلى تعزيز تراكم الدهون في الجسم، مما يزيد من الضغط على العمود الفقري ويزيد من حدة آلام الظهر.

 آلام الظهر آلام الظهر

الكربوهيدرات المكررة

الأطعمة التي تحتوي على كميات كبيرة من الكربوهيدرات المكررة، وأبرزها الخبز الأبيض والمعجنات، يمكن أن تؤدي إلى زيادة الوزن وتفاقم آلام الظهر، وهذه الأطعمة تسبب ارتفاعًا سريعًا في مستوى السكر في الدم وتزيد من الالتهابات، مما يؤثر سلبًا على صحة العمود الفقري.

الملح الزائد

تناول كميات كبيرة من الأطعمة الغنية بالأم يؤدي إلى احتباس السوائل في الجسم، مما يمكن أن يضغط على المفاصل والعضلات ويزيد من تورمها، مما يزيد من الشعور بالألم في الظهر، ولذلك فمن المهم تقليل استهلاك الملح وتجنب الأطعمة المالحة مثل الأطعمة المعلبة والمخللات للحفاظ على صحة الظهر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً