أطعمة للوقاية من الإصابة بالكبد الدهني.. آمنة وفعالة

الكبد الدهني
الكبد الدهني

يعتبر الكبد الدهني من المشكلات الشائعة بين عدد كبير من الأشخاص، وقد لا يتسبب عادة في أعراض واضحة في بداية الإصابة به، حيث يُطلق عليه الوباء الصامت، لكنه يمكن أن يتسبب في التعرض لـ مضاعفات أكثر خطورة، قد تصل إلى تليف الكبد، ويعتبر زيادة الوزن السبب الرئيسي وراء الإصابة بالكبد الدهني، بجانب عدد من العوامل، بما في ذلك السكري وارتفاع ضغط الدم، لكن فإن هناك عدد من الأطعمة الصحية والمفيدة التي يُفضل تناولها، حيث تساعد على الوقاية من الكبد الدهني.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، أطعمة للوقاية من الإصابة بالكبد الدهني، آمنة وفعالة.

أطعمة للوقاية من الإصابة بالكبد الدهني

الأفوكادو

بالإضافة إلى كونه مصدرا صحيا للدهون والألياف، يحتوي الأفوكادو على 'فيتامين هـ ، الذي نعلم أنه مضاد للالتهابات في الكبد، كما ارتبط تناول حبة أفوكادو يوميا بتحسين جودة النوم ووظيفة القلب والأوعية الدموية وانخفاض خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني لدى النساء.

زيت الزيتون

يعتبر عنصر أساسي في النظام الغذائي المتوسطي الذي يُشاد به كثيرا ويُطلق عليه أحيانا اسم 'الذهب السائل'، وهو ملك الدهون، حيث أنه من الدهون الأحادية الغير المشبعة ومليء بمضادات الأكسدة والمركبات الصحية الأخرى، حيث تشمل الفوائد المحتملة لزيت الزيتون تقليل خطر الإصابة بالخرف وأمراض القلب والأوعية الدموية وتخفيف الإمساك.

الكبد الدهنيالكبد الدهني

الأسماك الزيتية

يوصي بتناول حصتين من الأسماك الزيتية، مثل السلمون والرنجة، بشكل أسبوعي، حيث يعد السلمون من بين أفضل الخيارات للأسماك الصحية، فهو غني بأحماض أوميجا 3 التي تساعد في صحة القلب والأوعية الدموية والدماغ، كما أنه غني بالبروتين.

المكسرات

ينصح باستهلاك المنتظم للمكسرات، وأبرزها الجوز والصنوبر والفستق والكاجو، حيث مصدر صحي للدهون غير المشبعة، لكنها تحتوي أيضا على فيتامين هـ الذي نعلم أنه مضاد للالتهابات في الكبد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سقوط تشكيل عصابي منظم بالمحافظات يستقطب الشباب للمشاركة في المراهنات غير المشروعة