أطعمة صحية للوقاية من التهاب المفاصل والسيطرة على الأعراض

التهاب المفاصل
التهاب المفاصل

يعتبر التهاب المفاصل من المشكلات الصحية الشائعة بين عدد كبير من الأشخاص، حيث إنه يُسبب الكثير من الأعراض المزعجة، بما في ذلك الألم الشديد وصعوبة ممارسة الأنشطة اليومية، والمبشر في الأمر أن هناك عدد من الأطعمة الصحية والمفيدة التي تساعد في الوقاية من التهاب المفاصل والسيطرة على الأعراض المصاحبة له.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، أطعمة صحية للوقاية من التهاب المفاصل والسيطرة على الأعراض.

أطعمة صحية للوقاية من التهاب المفاصل

الأسماك الدهنية

الأسماك مثل السلمون، السردين، والماكريل، غنية بأحماض أوميغا-3 الدهنية، وهي معروفة بقدرتها على تقليل الالتهابات في الجسم، حيث كشفت الدراسات أن تناول أوميجا-3 بشكل منتظم يساعد في تخفيف الألم والتصلب الصباحي لدى مرضى التهاب المفاصل الروماتويدي.

الصحية.

السبانخ والخضروات الورقية الداكنة

الخضروات الورقية، مثل السبانخ، الكرنب، واللفت، تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، بما في ذلك فيتامين ك والكاروتينات، والتي تساهم في تقليل الالتهاب، وكما تحتوي على الكالسيوم الذي يقوي العظام، وهو أمر ضروري للأشخاص الذين يعانون من التهاب المفاصل.

التهاب المفاصلالتهاب المفاصل

المكسرات والبذور

المكسرات مثل الجوز واللوز، والبذور مثل بذور الكتان وبذور الشيا تحتوي على نسبة عالية من الدهون الصحية، البروتين، والمغنيسيوم، والتي لها تأثيرات مضادة للالتهاب، وتناول المكسرات بانتظام يمكن أن يساهم في تقليل أعراض التهاب المفاصل والحفاظ على صحة المفاصل بفضل غناها بمضادات الأكسدة.

الكركم

يحتوي الكركم على الكركمين، وهو مركب قوي مضاد للالتهابات، وإضافة الكركم إلى الوجبات أو الشاي أو العصائر خلال فصل الخريف يمكن أن يساعد في خفض علامات الالتهاب، مما يوفر الراحة من آلام التهاب المفاصل وتيبس العضلات.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
«التموين» تعلن عودة تفعيل البطاقات التموينية للمسجلين بنظام ممارسة الكهرباء