قبل بداية الشتاء.. أعشاب طبيعية للوقاية من الإنفلونزا

أعشاب طبيعية للوقاية من الإنفلونزا
أعشاب طبيعية للوقاية من الإنفلونزا

يزداد البحث بشكل مستمر، مع اقتراب فصل الشتاء، عن أفضل الطرق الطبيعية التي يمكن الاعتماد عليها من أجل تقوية الجهاز المناعي، لتجنب خطر الإصابة بالإنفلونزا المنتشرة في هذا الوقت من العام، الذي يسيطر عليه انخفاض درجات الحرارة، والمبشر في الأمر أن هناك عدد من الوصفات الطبيعية التي تساعد في ذلك بشكل آمن وفعال.

أعشاب طبيعية للوقاية من الإنفلونزا

اليانسون

يلعب اليانسون دورًا هامًا في الوقاية من الإنفلونزا وتخفيف أعراضه في حالة الإصابة بها، حيث إنه يحتوي على عناصر غذائية تساهم في تقوية الجهاز المناعي، مثل فيتامين سي وفيتامين أ والزنك.

الكركم

يصبح الإنسان أقل عرضة للإصابة بالإنفلونزا الموسمية في الشتاء، إذا حرص على تناول الكركم كمشروب أو أضافه إلى الطعام أثناء الطهي، لاحتوائه على الكركمين، وهي مادة تساعد على تقوية المناعة، نظرًا لخصائصها المضادة للأكسدة والالتهابات.

الشاي الأخضر

لا تقتصر فوائد الشاي الأخضر على فقدان الوزن وحرق الدهون المتراكمة بالجسم فقط، بل يتميز أيضًا بقدرة كبيرة على الوقاية من الإنفلونزا، لاحتوائه على العديد من مضادات الأكسدة، التي تقوي الجهاز المناعي.

أعشاب طبيعية للوقاية من الإنفلونزاأعشاب طبيعية للوقاية من الإنفلونزا

القرفة

تعزز القرفة من قدرة الجسم على التصدي للفيروسات المسببة للإنفلونزا في الشتاء، بفضل محتواها العالي من مضادات الأكسدة المقوية للجهاز المناعي.

الزنجبيل

يقل خطر الإصابة بأمراض الشتاء المعدية، لا سيما الإنفلونزا الموسمية، عند تناول الزنجبيل بانتظام، لاحتوائه على الجينجيرول، وهي مادة لها تأثير منشط لخلايا الجهاز المناعي.

النعناع

يجعل النعناع الإنسان بمنأى عن الإصابة بالإنفلونزا خلال فصل الشتاء، ويرجع السبب إلى خصائصه المضادة للميكروبات، فضلًا عن احتوائه على فيتامينات تنشط الجهاز المناعي، مثل فيتامين سي وفيتامين د.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر برشلونة وإشبيلية (0-0) بالدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة