فوائد الاستيقاظ مبكرًا في نفس الموعد يوميًا.. أبرزها تعزيز النشاط والطاقة

الاستيقاظ مبكرًا
الاستيقاظ مبكرًا

يمكن أن يساعد على قسط كافٍ من النوم، في علاج الكثير من الأمراض والمشكلات الصحية والنفسية، ومن المفيد أيضًا الاستيقاظ في الصباح الباكر في نفس الموعد بشكل يومي، حيث ينصح الأطباء بهذا، لأنه يساعد في تعزيز النشاط والطاقة، وزيادة القدرة على المهام اليومية المطلوبة منك، حتى الشاق منها، وحدوث هذا يفضل الحصول على قسط كافٍ من النوم، لا يقل عن 7 ساعات يوميًا.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، فوائد الاستيقاظ مبكرًا في نفس الموعد يوميًا، أبرزها تعزيز النشاط والطاقة.

فوائد الاستيقاظ مبكرًا في نفس الموعد يوميًا

الاتساق والروتين

يساعد وقت الاستيقاظ المنتظم على تحسين الإنتاجية اليومية بشكل عام.

تجنب اضطراب المواعيد الاجتماعية

يمكن أن تؤثر جداول النوم غير المنتظمة، وخاصة في عطلات نهاية الأسبوع، بشكل سلبي على الصحة، وتمنع أوقات الاستيقاظ المنتظمة هذا الاضطراب.

كسر عادة الغفوة

قد يبدو زر الغفوة في المنبه الخاص بك، أقل جاذبية إذا كنت تعلم أنه يتعين عليك الاستيقاظ في نفس الوقت كل يوم، ويمنعك استخدام زر الغفوة بشكل متكرر من الحصول على نوم جيد ليلًا والاستمتاع بصباح هادئ دون استعجال في إنجاز مهامك.

الاستيقاظ مبكرًاالاستيقاظ مبكرًا

ويوفر الاستيقاظ من النوم في توقيت محدد كل صباح العديد من المزايا الأخرى، حيث يمنحك النشاط وقلة الخمول، يُخفف الآرق، لم تعد تشعر بالحرمان من النوم، تجنب القيلولة في ساعات النهار، قد يقل اعتمادك على مشروبات الكافيين مثل القهوة، ويعزز اليقظة، ويصبح التركيز أكثر حدة، ويُعزز المزاج، ويُقلل الانفعال، ويدعم وظيفة المناعة، وكل ذلك مجرد فوائد قليلة من مزايا الالتزام بوقت استيقاظ محدد.

كيفية تحديد وقت الاستيقاظ؟

اختيار وقت استيقاظ واقعي أمر ضروري، حيث يجب أن يكون وقت الاستيقاظ واحد سواء كان في أيام العمل وحتى العطلات في نهاية الأسبوع ، لذا يجب الحصول على 15 إلى 30 دقيقة من أشعة الشمس عند الاستيقاظ، ويمكن أن يساعد في تقوية الساعة الداخلية لـ جسمك، مما يُحسن جودة نومك في الليل و يقظتك في الصباح.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً